زواج سوداناس

بشريات ومزايا إضافية للمعاشيين في القانون الجديد



شارك الموضوع :

دفع البرلمان السوداني ووزارة الرعاية الاجتماعية ببشريات جديدة للمعاشيين خلال الفترة المقبلة بتوفير عدد من المزايا، ضمنت في قانون الضمان الاجتماعي المعدل، الذي تمت إجازته من مجلس الوزراء، والذي دفع به بدوره إلى منضدة المجلس الوطني.

وأعلنت نائب رئيس المجلس الوطني د.بدرية سليمان عن توفير عدد من المزايا للمعاشيين في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن زيادة سن المعاش إلى 65 عاماً وزيادة 100 جنيه للمعاشيين، ستتبعها بشريات أخرى.

وأعربت سليمان لدى مخاطبتها، يوم السبت، الاحتفال السنوي الـ 11 الذي نظمه الصندوق القومي للمعاشات بالصالة الذهبية بمحلية بحري، بمناسبة تكريم الخبرات الوطنية، وتكريم أبناء المعاشيين المتفوقين في شهادتي الأساس والثانوي والأيتام من أبناء المعاشيين، أعربت عن شكرها وتقديرها للخبرات الوطنية.

مزايا إضافية

الدولب قالت إن قانون الضمان الاجتماعي المعدل الذي تمت إجازته من مجلس الوزراء والآن على منضدة المجلس الوطني يحمل مزايا إضافية للمعاشيين

وأكدت أن المجتمع السوداني يحفظ الجميل لشريحة المعاشيين لما قدموه من عطاء ثر لهذا الوطن. وأعلنت دعمها لهم وللمتفوقين من أبنائهم. وأشادت بجهود وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي ودورها البارز في هذا الجانب.

من جانبها، قالت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب، إن قانون الضمان الاجتماعي المعدل الذي تمت إجازته من مجلس الوزراء، والآن على منضدة المجلس الوطني، يحمل مزايا إضافية للمعاشيين.

وأكدت أنه من أبرز الإنجازات التي صادق عليها مجلس الوزراء. وأوضحت أن د.بدرية سليمان تابعت تعديلات القانون داخل المجلس حتى يرى النور، وأن هناك خطوات إضافية بالصندوق القومي للمعاشات لصالح المعاشيين.

وجدَّدت الدولب العهد على تطوير العمل في الصندوق القومي للمعاشات في محتواه المادي والمعنوي ليؤدي دوره كاملاً، مشيرة إلى أن الاحتفاء بالخبرات والمتفوقين والأيتام من أبناء المعاشيين يأتي من باب الوفاء والعرفان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالرحيم سرالختم

        متى سيصدر قرار سن المعاش 65 للقطاع الخاص حسب المعلومات تلقييناها فى سبتمبر 2015 (اتجاه جاد برفع سن المعاش للقطاع الخاص إلى 65 سنة )
        نحن فى النتظار؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *