زواج سوداناس

إختصاصيي طب نفسي: النساء الأكثر محاولة في الانتحار



شارك الموضوع :

نصح الاختصاصي في الطب النفسي محمد حسن فرج الله، بمقابلة الطبيب النفسي في حال الاحساس بتمني الموت، وعدم الرغبة في الحياة، وأكد في حديث خاص لآخر لحظة أن عبارة (ياريت أموت) هي جرس إنذار يستوجب التدخل المبكر.. وأضاف أن محاولات البعض للانتحار تضمر رغبة في لفت الانتباه (صرخة مساعدة)، أكثر منها محاولة جادة للقدوم على الانتحار, وبيَّن أن النساء هن الأكثر محاولة للانتحار، ولكن محاولة الرجال دائماً ما تكون أكثر جدية، وتفضي الى الموت.. وأشار الى أن الوسائل المستخدمة للانتحار تختلف في السودان عن بقية العالم، حيث تأتي صبغة الراس في أعلى القائمة، تليها محاولة تناول جرعة زائدة، وتعرض في حديثه الى مايسمى الانتحار الخفي، وفيه يقوم بمجموعة سلوكيات تدمر الجسد على المدى الطويل، مثل التدخين المفرض، وإهمال صحة الجسد..
وكشف أن الانتحار لا يقتصر على أعمار معينة، وقد يشمل الأطفال، وألمح الى أن نسية الانتحار وسط العاطلين عن العمل مرتفعة.
وفي إحابته على سؤال حول إن كانت هناك دراسات إو إحصاء يوضح تزايد الانتحار في هذه الفترة عن سابقاتها قال: للأسف لا توجد دراسات واحصاءات سابقة للمقارنة.
ما يجدر ذكره أن الاختصاصي محمد حسن يزور البلاد هذه الأيام للمشاركة في المؤتمر العالمي للطب النفسي، والذي ينظمه مجلس التخصصات الطبية السوداني، وجمعية طب النفس في بريطانيا وايرلندا

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *