زواج سوداناس

موقع عالمي يتغزّل في (الشغيل) ويتوجه أفضل لاعب سوداني في 2015



شارك الموضوع :

تناول موقع ( sandalsfoorgalposts ) :المتخصص في رصد اللاعبين في قارتي اسيا وأفريقيا مسيرة النجمين تصر الدين الشغيل لاعب وسط الهلال الذي حل بحسب الموقع في المركز 87 ضمن أفضل 100 لاعب أفريقي إضافةً لمسيرة لاعب وسط المريخ النيجيري سالمون جابسون والذي حل في المركز 90 ,حيث تابع الموقع مسيرة النجمين مع نادييهما الهلال والمريخ خلال العام المنصرم 2015م على التوالي متابعاً مجهودات نجم الهلال نصر الدين الشغيل خلال العام 2015 وخلص الي أنه أفضل لاعب سوداني انضباطاً وتابع الموقع مسيرة اللاعب منذ التحاقه بالهلال .

حيث أورد عنه ما يلي:
*نصر الدين الشغيل- الهلال (SUD) / السودان / لاعب خط الوسط الدفاعي لعب نصر الدين الشغيل دورا محوريا في الهلال خلال دوري أبطال أفريقيا . وقد لعب أكثر من 50 مباراة لناديه ومنتخب بلاده في عام 2015 لعب نصر الدين الشغيل 90 دقيقة في كل مباراة لنادي الهلال في عام 2015 إلا في مناسبتين حيث حصل على راحة كان . فضلا عن إسهاماته الدفاعية الحيوية يحب الشغيل التقدم إلى الأمام من وقت لآخر ونجح في احراز ستة أهداف هذا الموسم . ويعتبر الشغيل أفضل لاعب وسط دفاعي في الوقت الراهن في السودان مع ثماني سنوات متتالية من تجربة اللعب لكلا الهلال و المريخ. تعاقد الهلال مع اللاعب في صيف عام 2012 وهو مصاباً فقام بعلاجه حتى عاد أقوى من أي وقت مضى ويعتبراللاعب الآن الأول وهو ورقة الفريق الرابحة في كل مباراة لكل مدير مر على الفريق . الشغيل واحد من أكثر اللاعبين انضباطا في البلاد وومهاراته امكاناته البدنية الهائلة وهي أهم صفات اللاعب الذي تنطبق عليه مواصفات الاحتراف . من المؤسف انه بلغ ذروة توهجه في المراحل الأخيرة من حياته إلا فإنه يستحق بالتأكيد خطوة في الخارج. الآن الهدف الأكبر للاعب الاستمرار في أدائه الجيد وتوجيه الهلال إلى المجد القاري مع بقية زملائه في طبعة 2016 من المسابقة دوري ابطال أفريقيا .
قاد الهلال إلى الدور نصف النهائي في دوري ابطال أفريقيا الأخير بهدفه الذي احرزه أمام سموحة,ولولا ذلك الهدف لكان الهلال قد أقصي من المنافسة وبفضله تأهل الفريق للدور نصف النهائي من كبرى البطولات الأفريقية على مستوى الأندية.
وعن لاعب وسط المريخ النيجيري سالمون جابسون قال الموقع ما يلي:

يعتبر لاعب الوسط سالمون جابسون واحداً من الأبطال المجهولين في فريق المريخ وقد لعب دوراً أساسياً في ظهور المريخ التأريخي خلال العام 2015م .لقد إنتقل جابسون لصفوف نادي المريخ قادماً من نادي الأهلي بتغازي الليبي في ديسمبر من العام 2014م ليصبح أفضل محترف أجنبي في صفوف نادي المريخ مظهراً مقدرات كبيرة ولياقة بدنية عالية وتحكم في الكرة خلال مشاركاته في وسط ملعب المريخ الأمر الذي جعله عنصراً بالغ الأهمية للفريق ليصبح لاعب جماهير النادي المفضل,كما أن المدير الفني للفريق السابق الفرنسي ديجو غارزيتو قد إستخدمه أيضاً في وظيفة قلب الدفاع التي لم يعتاد عليها ومع ذلك قدم أداءً طيباً. يتميز جابسون بالعقلانية في حالة الإستحواذ والمقدرة على التمريرات الطويلة الدقيقة ,ويتمتع النيجيري صاخب ال 24 عاماً بكل الإمكانات الفنية التي تؤهله لقيادة المريخ للمزيد من النجاحات خلال الأعوام المقبلة إضافةً لإمكانية إستدعائه لتمثيل بلاده مع المنتخب الوطني الأول . شارك جابسون في جميع مباريات المريخ في دوري أبطال أفريقيا خلال العام 2015م ,ولم يشارك في ثلاثة مباريات فقط خلال مباريات الدوري الممتاز السوداني بسبب تعرضه للإصابة,وخلال الموسم حصل على جائزة نجومية المباريات أربع مرات وأحرز ثلاثة أهداف على الرغم من مهامة الدفاعية المحضة وعقليته الدفاعية. يهدف جابسون خلال العام 2016م للمحافظة على مستواه العالي ليساعد المريخ للإحتفاظ بلقب بطولة الدوري الممتاز والمضي قدماً للحصول على مجد أفريقي ,وهذه سوف تزيد بكل تأكيد من فرص إستدعائه للمنتخب النيجيري أو لتحقيق حلمه في الإنتقال لإحدى الدوريات الأوربية. أبرز أهدافه في العام الماضي كان هدفه التعادلي في مرمى وفاق سطيف الجزائري ضمن مباريات دوري المجموعتين لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري,فقد إرتقى عالياً ليسدد الكرة برأسه داخل الشباك مؤمناً لفريقه تعادلاً مهماً ساعد المريخ في التأهل للدور نصف النهائي وأسهم في إقصاء وفاق سطيف.

قووون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عمدة

        زي شغل الاطفال تلميع الشغيل في الأيامي دي!
        عشان في البطولة الافريقية المدينة وجد إهتمام إعلامي كبير الجماعة عايزين برضهم يلمعوا اللاعب الجاهم من المريخ!!!
        عليكم الله دي عقلية ناس كبار؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *