زواج سوداناس

الاتفاق على تمديد فترة نقل المساعدات لدولة جنوب السودان لستة اشهر اخرى



شارك الموضوع :

وقع السودان ودولة جنوب السودان على اتفاق بتمديد فترة تقديم المساعدات الإنسانية إلي دولة جنوب السودان إلي ستة أشهر أخرى تبدأ من العاشر من يناير الجاري والذي تقوم بتنفيذه الأمم المتحدة عبر برنامج الغذاء العالمي.
وأوضح البيان الصادر اليوم عن مفوضية العون الإنساني أن الاتفاق يأتي في إطار مساهمة السودان في استقرار الأوضاع بدولة الجنوب عبر تقديم التسهيلات والدعم اللازم للمتأثرين داخل دولة الجنوب والقادمين للسودان عبر الولايات الحدودية.
ووقع عن جانب السودان أحمد محمد آدم المفوض العام للعون الإنساني ، بينما وقع عن حكومة دولة الجنوب كيبي جريمايا إبرام الملحق الإنساني بسفارة دولة الجنوب بالخرطوم وممثل السفير.
وأكد البيان أن الاتفاق يهدف إلي توصيل 50 ألف طن من المواد الغذائية إلي المناطق المتضررة بجنوب السودان والتي وصل منها بالفعل حوالي 30 ألف طن حتى نهاية ديسمبر 2015 م.
وأضاف البيان أن المذكرة تمنح تسهيلات لنقل المساعدات الإنسانية عن طريق النقل البري والنهري وفقا للمسارات المتفق عليها بين الحكومتين وبرنامج الغذاء العالمي في مذكرة التعاون الموقعة في 8-7 -2014 م، والتي يتم تمديدها كل ستة أشهر وفقا للتفاهم الذي يتم بين الحكومتين والأمم المتحدة وذلك بهدف تعزيز الأوضاع الإنسانية في دولة جنوب السودان.

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *