زواج سوداناس

سفير أمريكي يكشف سبب تجاهل الرياض لواشنطن بقضية نمر النمر



شارك الموضوع :

أكد تشارلز فريمان السفير الأمريكي السابق لدى السعودية، أن المملكة أصبحت تتجاهل أمريكا بشكل متزايد مؤخرًا، مشيرا إلى أن خير دليل على ذلك هو عدم أخذها بالنصائح الأمريكية بعدم إعدام الإرهابي نمر النمر.

وقال فريمان، في تصريحات، لصحيفة “لوس أنجلوس تايم” الأمريكية، إن العلاقات بين الرياض وواشنطن تشهد تدهورًا منذ فترة طويلة وبدأت بشكل واضح قبل تولي إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما ولايته الأولى.

وأِضاف أن العلاقات السعودية- الأمريكية تركز على المصالح المشتركة، مشيرًا إلى أن المملكة تجاهلت بشكل متزايد الرغبات الأمريكية. وذكر فريمان أن السعوديين وصلوا إلى قناعة بأن الشيء الوحيد الفعَّال الذي يمكن القيام به هو الاهتمام بشؤونهم والاعتماد على أنفسهم.

وأكد- خلال تصريحاته التي نشرتها الصحيفة الأمريكية الأحد (10 يناير 2016)- أن واشنطن حثت الرياض العام الماضي على عدم إعدام نمر النمر؛ ولكن المملكة تجاهلت تلك النصائح بشكل كامل ومضت في طريقها وأعدمته.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        كابوس ابوساطور

        خيراً فعلوا
        والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات

        الرد
      2. 2
        الريس

        والله الحمدلله ماسمعو كلامك احسن حاجة الامة الاسلامية تتعتمد علي نفسها اعدم هذا الزنديق رحمة بي المسلمين

        الرد
      3. 3
        أبو هاجر

        المنهج الشيعي منهج خطر جداً.
        لكن ذلك لا يبيح دماء الشيعة.
        عقيدة الأشاعرة أن من شهد ألا إله إلا الله وصلّي إلي القبلة وأكل ذبيحتنا لا نكفره بذنب.
        إعدام النمر (تعزيراً) كان خطأ كما تخطئ إيران كثيرا بإعداماتها التكررة لزعماء السنّة بحجج واهية.

        الرد
      4. 4
        ابو احمد

        ولا يصح ابدا اباحة دماء الشرطة وقتلهم وقتل الابرياء والتمثيل بجثثهم

        الرد
      5. 5
        عارف وفاهم

        (( وذكر فريمان أن السعوديين وصلوا إلى قناعة بأن الشيء الوحيد الفعَّال الذي يمكن القيام به هو الاهتمام بشؤونهم والاعتماد على أنفسهم.))…… وخيراً وهنيئاً ما فعلوا.

        الرد
      6. 6
        Amjad

        الاخ ابو هاجر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان الفت نظرك ان السعودية لم تعدم الرجل لانه شيعي فالمملكة بها الكثير من الشيعة وخاصة المنطقة الشرقية ومنطقة القطيف بالذات ذات اكثرية شيعية اعدم الرجل لتحريضه للعنف وتبنيه لمجموعات ارهابية قتلت رجال الامن والشرطة وقتلت الابرياء من المواطنين كان الرجل في منبره يدعو لتغويض النظام والخروج علي النظام وشق عصا الطاعة كان الرجل يدعو لفصل المنطقة الشرقية وضمها لتكون تحت ولاية الفقيه اي تحت النفوذ الايراني كان الرجل مليء بالحقد والكراهية لكل ماهو سني..في الاخر هو مواطن سعودي اقيم عليه الحكم العادل فما دخل ايران في الامر؟ والنقطة الثانية ان الرجل يشهد ان لا اله الله وان محمد رسول الله اخي الشيعة شهادتهم باللسان فكل اعمالهم تناقض هذه الشهادة أرجو منك ان ترجع لكتب القوم او فديوهات ائمتهم ستعرف حقيقة اسلامهم من عدمه ولك خالص الود

        الرد
      7. 7
        سودانى مغبووووون

        كذاب اشر .. ( السفير الأمريكي السابق ) .. لا السعودية ولا غيرها يقدرو يتجاهلو امريكا ( اليهود ) .. القصة ومافيها .. وانته قاعد في الحوش بتكشف لى شفعك وهم بيلعبو .. ولا قاعد في مصنعك ولا شركتك بتلقى واحد منهم عرج شويه .. وانته شايفو وهو شايفك شايفو .. تقوم تطنش وتعمل فيها كانك ماشايف .. وهو يعمل العايز يعملو ويعمل فيها كانو ماشايفك .. والاتنين تعدو الموضوع .. لانو عارفينو لابيضر ولا ينفع .. اها دى قصة السعودية امريكا …

        اليهود من زمن الرسول وهم يحرضون الغير ويتامرون .. ابدا لايحاربون مباشرة … وطالما كل ذلك في مصلحة اليهود في نهاية الامر .. فلماذا تبحث امريكا عن الرضا الانى ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *