زواج سوداناس

“الشوكولاته” علاج سريع وفعّال للسعال



شارك الموضوع :

سمعنا كثيراً أن الليمون والعسل يساعدان في التغلب علي السعال حيث ينصح دائماً بتناول ملعقة من العسل أو شرب كأس من الليمون عند الإصابة بالإنفلزنزا التي يصاحبهاً السعال في غالب الأحيان. أما المعلومة التي قد تكون مفاجأة ومختلفة للبعض هي أن الشوكولاته تعد علاجاً قوياً للكحة بحسب ما أوضح خبير في السعال والطب التنفسي.

وقال رئيس قسم دراسات القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة “هال” ، وعضو مؤسس في الجمعية الدولية لدراسة السعال ، أن هناك بحثا يثبن مدى فاعلية الشوكولاته في علاج الكحة مقارنة بغيرها من العلاجات التقليدية.

وأثبتت نتائج المقارنات أن المرضى الذين يأخذون علاجاً يعتمد على الكاكاو قلت حدة الأعراض لديهم خلال يومين.

وجرى تصميم هذه الدراسة التي سميت بـ “الروكوكو” بدقة حيث تضمنت 163 مريضاً تم اختيارهم عشوائياً فيما سيتم نشر النتائج في مجلة خلال الـ 12 شهراً القادمة.

هذا العلاج الجديد الذي لا زال قيد التجربة والمرخص تحت اسم العلامة التجارية “يونيكاف” أظهر قدرته على تخفيف تردد السعلة واضطرابات النوم خلال يومين.
وأظهرت النتائج أن ضعف عدد المرضى الذين تناولوا الشوكولاته لعلاج السعال توقفوا عن العلاج مبكراً لشفائهم.

فكرة علاج السعال بالكاكاو قد تكون غريبة بعض الشي لدى البعض لكن الباحثين في الدراسة يعتقدون أن الفوائد ترجع في المقام الأول لخصائص نبتة الكاكاو حيث أن مادة الكاكاو تعلق في الحنجرة بشكل أكبر من الأدوية التقليدية ، مشكلة طلاء يحمي النهايات العصبية في الحلق والتي تسبب الرغبة في السعال.

هذا الأثر المسكن يشرح أسباب فعالية العسل واليمون والعصائر السكرية في علاج السعال، بينما للشوكولاته أثر مشابه وأكثر قوة.

لكن شراب الكاكاو الساخن لا يملك الأثر نفسه لأن شراب الكاكاو لن يكون على اتصال مباشر بالحلق لفترة طويلة وبالتالي لن يتمكن من تكوين طلاء حامي على الحلق.

 

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *