زواج سوداناس

مهدي إبراهيم: 80% من السودانيين لا يدفعون الضرائب



شارك الموضوع :

كشف القيادي البارز بالحزب الحاكم رئيس الهيئة البرلمانية لنواب الحزب بالهيئة التشريعية القومية د. مهدي إبراهيم عن أن80% من السودانيين لايدفعون الضرائب بحجة ذهابها للحكومة. وقال إن عدم دفع الضرائب في الغرب يعد جريمة يعاقب عليها القانون، مشيراً الى أن نظام الحكم الحالي وطني وليس مستعمر.
وقال مهدي في محاضرة ألقاها بجامعة الزعيم الأزهري أمس، إن الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم لضعف الحس الوطني منذ ذلك الحين. وتابع :(هناك أناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح، ولذلك تنشأ مجموعات تستطيع أن تعين بعضها البعض في الخدمة المدنية ومن ثم يأتي جيل من جديد يلوثوه لأن لديهم الخبرة في كيفيه أكل مال الدولة دون أن تكتشفهم أجهزة الرصد والمتابعة).
وحدد مهدي مطلوبات ومهام ما بعد الاستقلال وحصرها في توحيد الصف الوطني ورؤية إستراتيجية لإدارة السياسة والاقتصاد والدستور، إضافة الى العلاقات الخارجية.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ِالجعلي

        إنت ذات نفسك وكل إعضاء حزب المؤتمر الوطني “اللاوطني” قاعدين تدفعوا ضرائب ناهيك عن العامة ؟ أنت وكل أعضاء المؤتمر الوطني الذين كانوا قبل الإنقاذ فقراء يتكففون الناس وعلى خط الفقر والواحد يكاد راتبه لا يكفيه نصف الشهر ومفلس جدا أصبحتم أثرياء جدا بعد مجئ الإنقاذ “الإسلامية” من أين لكم هذا ؟؟؟ يسال المرء يوم القيامة عن ماله مم إكتسبه وفيما أنفقه ؟ وعليكم تحضير الإجابة إلى السؤال من أين إكتسبتم مالكم يا أيها الكيزان الذين أصبحتم أثرياء بين يوم وليلة ؟ ؟؟؟ وبرضه تقول لي الحس الوطني وإستثمارات كبار رجال الدولة في ماليزيا تقدر بحوالي 13 مليار دولار أمريكي وتعد رقم 7 من كل الإستثمارات الأجنبية في ماليزيا وكلها لمسؤولين حكوميين حسب ما ورد على لسان وزير الخارجية أو الإستثمار الماليزي ذات نفسه وقال لو أنها عادت للسودان لحلت كل مشاكله الإقتصادية ولكن لن تعود رغم أنها أموال الشعب تم نهبها من قبل الطغمة الحاكمة وذويهم ؟؟؟

        الرد
        1. 1.1
          متسااااااائل

          السلام عليكم الأخ الجعلي ،هذه معلومات جديدة أكيد لم يسمع بها الكثير من الناس، هل ممكن تورينا مصادر هذه المعلومات؟ وشكراً

          الرد
      2. 2
        زرد يه

        انا بعرفو راجل وهبيه كان قبل الانقاذ ساكن في بيت اجار مكسر ومشقق جوه وبره وهسه ساكن في قصر ولا قصور الخليج حمامو مدهب وكلو تحف ونجف المعفن كان بستحمه عند الجيران في الخريف

        الرد
      3. 3
        احمد عبد الكريم

        صحيح كلامه ان الفساد في كل السودانيين و الواحد يفتخر عندما يجد واسطة تعفيه من ضريبة او جمارك او يجد طريقة يتحصل على قطعة ارض او امتياز يدر عليه المال دون وجه حق. .الفساد فينا و الحكومات منا و فينا و لم يسلم عهد من الفاسدين لان الفساد عندنا لا يعتبر عيبا ..كم مرة سمعت من يفخر بأن والده او عمه لم (ياكل) حتى تقاعد من الوظيفة و كأن الماكلة هي القانون السائد.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *