زواج سوداناس

المعيار الجديد لاختيار رجال الدولة فى مصر.. يجب أن ترضى عنهم أثيوبيا أيضًا



شارك الموضوع :

تعرف على سر اختيار “عبدالعال” رئيسًا لبرلمان السيسي

علق المستشار عماد أبو هاشم رئيس محكمة المنصورة الابتدائية.. وعضو المكتب التنفيذى لحركة قضاة من أجل مصر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” على “سبب اختيار على عبد العال رئيسًا للبرلمان المصري”.

أكد “المستشار أبو هاشم” أنه لم يكن أنسب لنظام السيسى من الدكتور على عبد العال الذى شارك فى المؤتمر الدولي لوضع النصوص الأولى للدستور الأثيوبي سنة 1993 لتولى رئاسة البرلمان المصرى غير الشرعى الذى سيُعرض عليه اتفاق المبادئ على بناء سد النهضة بعد أن وقع عليه السيسى للجانب الأثيوبى للموافقة عليه بالمخالفة للمادة 151 من دستور النظام الحالى التى تلزم الدولة باستفتاء الشعب على ذلك الاتفاق بحسبان أنه يتعلق بحقوق السيادة المصرية على نهر النيل التى سيتسبب سد النهضة الأثيوبى فى انتهاكها على نحوٍ جسيم بالانتقاص الكبير فى حصة مصر من مياهه بما يعد تنازلًا عن حقوقها التاريخية فى مياه النيل”.

واضاف “المستشار أبو هاشم”: “إن المعيار الجديد لاختيار رجال الدولة فى مصر لم يعد قاصرًا على رضاء أمريكا وإسرائيل عنهم فحسب بل يجب أن ترضى عنهم أثيوبيا أيضًا ، وربما ـ فى تلك الأيام ـ تُقدَّم مباركة أثيوبيا لهم على رضاء أمريكا وإسرائيل لسببٍ بسيطٍ ألا وهو تمرير اتفاق مبادئ سد النهضة الأثيوبى ، فعلى من يرغب فى تولى الوظائف العليا فى الدولة المصرية أن يبارك بناء ذلك السد ليكسب رضاء الجانب الأثيوبى عنه وهو ما يعى رضاء السيسى بالتبعية ، وعلى من برغب فى إلحاق أبنائه بكلية الشرطة أو بإحدى الكليات العسكرية أو بالقضاء والنيابة العامة أن يبحث عن أثيوبىٍّ يتوسط له عند نظام السيسى ، وهكذا صارت مصر لأول مرةٍ فى التاريخ تابعةً لإمبراطورية الحبشة – أثيوبيا حاليًا”.

بوابة الحرية والعدالة المصرية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        اييييييية الحلاوة دى ياحبشكو طب بالله العظيم نحن السودانين دفعنا دمنا لمصر في حروبها مع إسرائيل فتحنا أراضينا لطيرانهم واعطيناهم أراضي لبناء السد العالي طبقنا جميع اتفاقيات الحرايات الأربعة اديناهم اللحمة والبقر والجمال والماشية وغسلينا ليهم ارجلهم وايديهم باللبن والعسل حتي ننال رضاهم وبركاتهم واحترامهم ما وجدنا منهم إلا الضرب بالجزمة زي عمي زكريا والقتل علي الحدود من غير أسباب دفاعية زي محاولة السودانين للهجرة لإسرائيل وانتو ياحبش تلقوها كدة سااااااي من غير مقابل. نفسي اعرف السر شنو ممكن واحد يساعدني.

        الرد
      2. 2
        ذاكر

        السر يا علي ارض السودان بني شنقول احتلوها الاحباش او بالاحري سرقوها من السودان وبنو عليها السد سد النهضه ومسكوا حلقوم مصر والسودان ولسع الغريق لقدام بيع المويه لمصر والسودان باللتر زي البترول والغاز وفي ارضكم المحتله لأنكم عندكم روؤساء مخبولين

        الرد
      3. 3
        احب بلدي السودان

        انت المخبول لان السودان الان في مصدر القوة في تلك الازمه وجميع الاتفاقيات في مصلحة السودان واتركك من الاستماع القنوات المصريه لانها عملت ليك غسيل مخ عاش السودان حرا ولانامت اين الجيناء وعاش قائد الركب سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهوريه

        الرد
      4. 4
        Ali

        اسمع يا انت اسمك احب بلدي السودان. قول أي حاجة عايزها انت حر لكن كلمة السودان في مصدر قوة بصراحه دي ما ادونا ليها في المقرر.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *