زواج سوداناس

الخرطوم: اجتماع في الدوحة لتنفيذ بنك تنمية دارفور



شارك الموضوع :

كشفت الحكومة السودانية، الإثنين، عن ترتيبات لعقد اجتماع بالعاصمة القطرية الدوحة بشأن إنشاء بنك تنمية دارفور أواخر الشهر الجاري، في وقت نفت فيه ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن وجود جهات تسعى لعرقلة قيام البنك.

وأوضح مدير مكتب متابعة سلام دارفور د.أمين حسن عمر أن كافة المطلوبات الفنية الخاصة ببنك تنمية دارفور جاهزة، وأن اجتماع الدوحة أواخر الشهر يأتي بغرض عرض الدراسات الفنية التي أعدَّها كل من بنك السودان وقطر الوطني والتنمية الإسلامي حول مشروع بنك دارفور للمساهمين.

وأكد في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية أن ما نقل في وسائل الإعلام عن عرقلة البنك المركزي لإجراءات قيام بنك دارفور لا أساس له من الصحة، مضيفاً أن هذا الحديث يأتي في طار التشويش على مجهودات الحكومة في ملف سلام وتنمية دارفور.

يذكر أن بنك تنمية دارفور يمثل أحد أهم التعهدات في اتفاق الدوحة لسلام دارفور. والتزمت دولة قطر راعية الاتفاق بتوفير نحو ملياري دولار كرأس مال للبنك للمساهمة في تنمية دارفور.

ودعت قيادات دارفورية مؤخراً بنك السودان المركزي، لتقديم كافة التسهيلات لقيام بنك تنمية دارفور، وبذل مزيد من الجهود لإنجاز المشروع.

واستضافت الخرطوم مؤخراً اجتماع اللجنة الفنية للبنك تنمية دارفور التي تضم كلاً من بنك السودان المركزي وبنك قطر الوطني، والبنك الإسلامي للتنمية بجدة، وبحث الاجتماع الترتيبات الخاصة بوضع خارطة طريق لتأسيس البنك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *