زواج سوداناس

المؤتمر الشعبي يسعى لتكوين حزب جديد يضم عدداً من القوى السياسية



شارك الموضوع :

قطع القيادي بحزب المؤتمر الشعبي، أبوبكر عبد الرازق بعدم وجود أي اتجاه لحل حزبه على الاطلاق والاندماج مع المؤتمر الوطني في إطار ما يُعرف بـ”المنظومة الخالفة”.

وأكد عبد الرازق في تصريح لـ”الصيحة” أمس أن المؤتمر الشعبي سيدخل بالحزب كاملاً في تحالفات مع الآخرين لتأسيس “المنظومة الخالفة” التي يُراد لها أن تضم المؤتمر الشعبي وكل الأحزاب ذات المرجعية الفكرية المتشابهة، إلى عدد من الفاعلين ممن فضلوا البقاء بعيداً عن الالتزامات التنظيمية السياسية، وأضاف: “حينها سنجلس جميعًا ونتعاقد على حزب سياسي جديد نتحدث عنه الآن بإشارة المنظومة الخالفة وسنعلن عنه بمجرد الاتفاق على الاسم والنظام الأساسي وكيفية تأسيسه”.

وأشار إلى أن “المنظومة الخالفة” هي شبيهة بطريقة انتقال الإخوان المسلمين إلى الجبهة الإسلامية للدستور، وإلى جبهة الميثاق الاسلامي، وإلى الجبهة الإسلامية القومية، ثم المؤتمر الوطني، والمؤتمر الشعبي. ووصف عبد الرازق “المنظومة الخالفة” بأنها انتقال فقط، وقطع بعدم حل المؤتمر الشعبي الا بعد اكتمال الانتقال والتواثق على الحزب الجديد.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ربطة

        حزب قصاد كل مواطن (احزاب كتيره = سرقة فلوس اكتر +قرقر بلا فايده) ارحمو المواطن والله والله اصابة الملل والياس من احزابكم كلها خم وودي البحر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *