زواج سوداناس

الكهرباء تبدأ توصيل الطاقة الشمسية للمنازل العام المقبل



شارك الموضوع :

قال مسؤول في وزارة الموارد المائية والري والكهرباء السودانية، يوم الثلاثاء، إن الوزارة ستدشن العام المقبل تجربة تغطية المنازل بالطاقة الشمسية بتغطية حوالي 12 ألف منزل بألواح الطاقة الشمسية في إطار خطة لتقليل تكلفة إنتاج الكهرباء.

وأكد وزير الدولة بالوزارة د. محمد أحمد عبدالباقي سراج خلال استقباله الوفد الإماراتي في الخرطوم، إن خطة تقليل تكلفة الكهرباء تشمل مشروعات استخدامات الطاقة الشمسية والفحم الحجري والغاز.

ودعا عبدالباقي الوفد الإماراتي لمناقشة تمويل مشروع الفقد الكهربائي، وحث على تكامل الأدوار بين البلدين .

وأشار إلى الدور الذي ظلت تضطلع به الإمارات في دعم مشروعات السدود والمياه والبنى التحتية بالبلاد .
وقال إن السودان يمتلك موارد كبيرة ومتنوعة، بينما تمتلك الإمارات الدعم الفني والمالي .

متانة العلاقات
من جهته أكد مدير الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه بدولة الإمارات، م. محمد محمد صالح، متانة العلاقات التي تربط بين البلدين.

وقال إن الهدف من زيارة الوفد، هو بحث آفاق التعاون مع السودان في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه، بالإضافة إلى نقل التجارب في محور الفاقد من الكهرباء.

وأضاف المسؤول الإماراتي أن الطاقة الكهربائية أصبحت معلماً مهماً في خطط التنمية وتقدم الدول والشعوب، وأن دولة الإمارات مرت بتجارب مهمة في مجال الشبكات وإنتاج الطاقة .

ويشار إلى أن الوفد الإماراتي الزائر يضم خبراء في مجال الكهرباء، وسيجري زيارات ميدانية يوم الأربعاء لشركتي توزيع الكهرباء والنقل، فضلاً عن زيارة مركز التحكم القومي ومركز تحكم توزيع الكهرباء.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *