زواج سوداناس

والي جنوب كردفان يطلب إذن البشير لتطهير الولاية من التمرد



شارك الموضوع :

طلب والي جنوب كردفان، اللواء عيسى آدم أبكر، الإذن من الرئيس بتحرير محليات الولاية التي لا تزال في قبضة المتمردين، وتطهير الولاية من التمرد. وقال إن هناك كتائب وقوات خاصة على أهبة الاستعداد لاستعادة مناطق أم دورين والبرام وهيبان، ولكن أخرها تمديد قرار وقف إطلاق النار لشهر .
وقال أبكر خلال مخاطبته احتفالات الولاية بأعياد الاستقلال وعرضاً عسكرياً للفرقة (14) بميدان الحرية في كادقلي، أمس (الاثنين): “سئمنا من التمرد بالولاية ونريد إنهاءه حتى ينعم مواطنو الولاية بالأمن والاستقرار والتنمية”. وأضاف “ما دايرين خونة في ولاية جنوب كردفان”، مؤكداً التزام حكومته وجميع أهل الولاية بالعمل على تحقيق السلام، وقال إنهم صبروا طيلة السبعة أشهر الماضية ولم يطلقوا أي طلقة، من أجل إفساح الفرصة للسلام.
وقال “سنصبر من أجل المدنيين المحاصرين في مناطق الحركة الشعبية، التي تستخدمهم كدروع بشرية”. وأكد الوالي استتباب الأمن بالولاية، وأضاف “دا ما كلام خشم ولا شعر، بل هو واقع معاش”، وأكد التزام ولايته بالفترة التي منحها رئيس الجمهورية لوقف إطلاق النار، وقال “بعد شهر تاني ما بنصبر والدبابة زعلانة والراجمة حردانة”، وأضاف “سئمنا من الخونة”.

 

 

التغيير

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        عثمان

        مشتاق للحرب يا سفاح
        لانك متاكد انك بعيد منها واهلك وعشيرتك والبقيه فى ستين
        ربنا قال ( فرض عليكم القتال وهو كره لكم) وانت مشتاق

        الرد
      2. 2
        Ali

        اذنك معاك ياللخوو

        الرد
      3. 3
        bashiralamin

        والله مشتاقين كتير لحرب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *