زواج سوداناس

بالصور.. فئران ضخمة تنتشر وتثير الرعب في السودان.. تعرف على حقيقة الأمر!



شارك الموضوع :

نشرت مصادر اعلام سودانية، صورا لعدد من الفئران شديدة الضخامة, فى الوﻻيه الشماليه ومنطقة سد مروي بالسودان, ما اثار الخوف والرعب بين الاهالي والمزارعين.

وقال سكان محليون ان الفئران تسببت في تلف شديد بالمزارع ولم يعرف سبب ضخامتها بهذا الشكل الغريب حتي الان.

وحذر عدد من المهتمين بالأمر داخل مصر من دخول هذه الفئران الى مصر خلال شهر من الأن.

وسخر عدد من النشطاء علي مواقع التواصل بعد ان نشر السودانيين صور لهذه الفئران قائلين أهو بدل ما الناس تدبح حمير عندنا في مصر هتلاقيهم يدبحوا
فئران علي انها لحم ضأنىوأخر قال الفئران دى ينفع معاها سم الفئران ولا نجيب ليها سم بقري؟؟؟!!

وثالث قال طبعا القطة اللى هتشوف الصور دى حتنتحر, ولم يصدر اي تصريح لوزارة الزراعه في مصر عن هذا الحدث.


موقع النيلين بدوره توضح حقيقة الأمر، حيث أن الحيوان ليس فار ولا يوجد في شمال السودان بل هو منتشر بكثرة في ولايتي شمال كردفان وشرق دارفور ومناطق مجاورة ويسمى (ابو ضلاف) حسب إفادة ساكني هذ المناطق. في إنتظار إفادة مسؤولي الحياة البرية لتتضح كامل التفاصيل ولمعرفة لماذا ينتشر هذا الحيوان في هذل الوقت من السنة بالذات.

الأهرام العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عارف وفاهم

        أولاً هذا الحيوان المربوط أشبه بحيوان الكنغر الأسترالي ، شكلاً يشبه الفئران ،ولكن حجماً لا يمكن أن يكون فأر فجمجمتهُ أطول كثيراً من جمجمة الفأر، وأُذناه طويلتان جداً ، وثانياً لا يكون الفأر هادئاً هذا الهدوء ومُستكيناً إلا أن يكون مُخدّراً، وحسب تعليق أحد الإخوة يقول أنّ هذا الحيوان موجود في غرب السودان في دارفور وكردفان ، ثُم ثالثاً ما هو رأي البروفيسور محمد عبد الله الريح في هذا الحيوان ؟ ونسأل بمناسبة هذا الحيوان الغريب ، ماذا حدث بخصوص وطواط جزيرة توتي الذي ظهر قبل فترة فقد قرأنا الخبر ورأينا الصورة التي يحملُه فيها رجل وواضح من الصورة حجم هذا الوطواط الذي يُقارب الكلاب حجماً ، لذا أين رأي علماء الحيوان في السودان من غرائب مثل هذه نتمنى أن يُدلوا بآرائهم قطعاً للشائعات والتهويل ، وهل مثل هذا الحيوان (الفأر) من ناحية شرعية مما يُؤكل لحمهُ؟ وهذا السؤال موجّه لأهل منطقة تواجد هذا الحيوان فأهلُ مكة أدرى بشعابها كما يقول المثل، نتمنى من إدارة موقع النيلين وأي جهة ذات إختصاص بهذه المواضيع أن تُدلي برأيها مع جزيل الشكر والتقدير للجميع.

        الرد
      2. 2
        محمد الحسن

        اسمه خنزير الارض. Aardvark وصورته موجوده ومعلومات عنه في الويكيبيديا

        الرد
      3. 3
        محمد الحسن

        اسمه خنزير الارض. Aardvark وصورته موجوده ومعلومات عنه في الويكيبيديا وهو منتشر في افريقيا

        الرد
      4. 4
        ود دارفور

        والله يا جماعة السودانين بقوا اجهل شعب….دي في اللغة المحلية بنقول ليه ابوضلف او ابوضلاف في الغرب..حيوان تتواجد بكثافة

        في المناطق الصحراوية و تحفر حفر طويلة جدا…و تسمى علميا خنزير الارض و تاكل النمل بالانجليزي تسمى بــــ ant-eater

        اين ناس البيطرة ؟ لتوضيح اكثر

        الرد
        1. 4.1
          الرقراق

          لقد شهاددتو في فلم وثائقي وهو يحفر الارض بشكل سريع كحفرة الثعلب وأما هذا الحيوان لم نراه يوماً بمشال السودان ونهر النيل لذلك كلام ود دارفور هو الصواب بدلاً من كلام المصين

          الرد
      5. 5
        الاصلي

        ant-eater
        في دارفور موجود

        الرد
      6. 6
        الكترابة

        شوف الناس الوهم ديل … واحد شايل كلاشنكوف تقول ماسكين ليهم أسد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *