زواج سوداناس

رئيس الجمهورية يشهد غدا فعاليات الدورة المدرسية اليوم عرس الختام في كرة القدم بين شمال كردفان وغرب دارفور



شارك الموضوع :

الولاية المستضيفة تحصد ذهبية الضاحية.. والخرطوم تتميز بالغناء

تواصلت أمس فعاليات الدورة المدرسية رقم 25 حيث ترأس مولانا أحمد محمد هارون والي ولاية شمال كردفان، رئيس اللجنة العليا للدورة المدرسية صباح امس بقاعة مجلس وزراء حكومة الولاية اجتماع اللجنة رقم 36، بتشريف المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب رئيس لجنة إسناد نفير النهضة، حيث استعرض الاجتماع الهيكل العام لبرنامج السيد رئيس الجمهورية، والذي سيبدأ غداً عند العاشرة والنصف صباحا بوصوله لمطار الأبيض الدولي، وقال هارون رئيس اللجنة عقب الوصول ومراسم الاستقبال سيتوجه السيد الرئيس مباشرة لموقع معركة شيكان، حيث يشهد تجسيد المعركة بواسطة القوات المسلحة، ويستمر عرض المعركة لمدة ساعة، ومن ثم يعود ليشهد كرنفال ختام الدورة المدرسية، والذي سيبدأ عند الرابعة وخمس وأربعين دقيقة ويستمر حتى السادسة والربع، وذلك بإستاد الأبيض ويشتمل الكرنفال على طابور عرض للبعثات المشاركة وتسليم علم الدورة للولاية المستضيفة للدورة في العام المقبل، وأضاف هارون أن الولاية أعدت مسرح افتراضي فى الفضاء الغربي للإستاد بإجلاس وشاشات بلازما ضخمة توسعة للجمهور المتوقع حضوره بكثافة ليشهد كرنفال الختام. وقال هارون: وفي مساء نفس اليوم سيشهد السيد الرئيس ختام المنافسات الثقافية بمسرح عروس الرمال والذي سيبدأ عند الثامنة والنصف حتى الحادية عشرة ليلا وأيضا سيكون هنالك مسارح جانبية بالشاشات الضخمة بعدة ميادين وبالشاشة الرئيسية بوسط السوق .

شمال كردفان وغرب دارفور في نهائي كرة القدم

يشهد إستاد الأبيض في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين تجمع شمال كردفان وغرب دارفور في المباراة النهائية وقد صعد شمال كردفان على حساب شمال دارفور بعد الانتصار بهدف فيما تأهلت ولاية غرب دارفور على حساب ولاية نهر النيل بركلات الترجيح بعد التعادل الايجابي بهدف لكل. وحسب إفادات إدارة النشاط الطلابي بشمال كردفان فإن مولانا أحمد هارون سيكون ضيف شرف مباراة اليوم.. وينتظر أن تحظى موقعة نهائي منشط كرة القدم بحضور جماهيري غفير لدعم ومساندة أبناء عروس الرمال.

ظهر اليوم ختام مسابقات الإبداع العلمي والتقني

تختتم اليوم منافسات الإبداع العلمي والتقني في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمدرسة السيد علي الميرغني وذلك ضمن فعاليات الدورة المدرسية القومية الـ(25) بمشاركة جميع الولايات في مسابقات النماذج والتصاميم، تكنولوجيا الأغذية، الاختراعات، الحاسوب والبحوث العلمية.

شمال دارفور تنال كأس ذوي الإعاقة في كرة القدم

توج منتخب شمال دارفور بطلا لكأس القدم لذوي الإعاقة إثر تغلبه على منتخب الخرطوم بهدفين لهدف لتنال الخرطوم الميدالية الفضية وذهبت البرونزية لسنار.

شمال كردفان تتوج بذهبية اليد

توج منتخب شمال كردفان لكرة اليد بنين بكأس المنافسة إثر تغلبه على نظيره غرب كردفان ب17/15.

مولانا أحمد هارون يلتقي الإعلاميين اليوم

يلتقي مولانا أحمد محمد هارون والي شمال كردفان، اليوم مع البعثة الإعلامية التي شاركت في تغطيات الدورة المدرسية 25 بالأبيض في الساعة الحادية عشرة صباحا بفندق زنوبيا، وكان هارون قد أشاد في أكثر من مناسبة مولانا بالتغطية الإعلامية لفعاليات الدورة المدرسية رقم (25) التي استضافتها ولاية شمال كردفان من الثالث من يناير وحتى الرابع عشر من نفس الشهر.

شمال كردفان تحصد جوائز سباق الضاحية

خلال النشاط المصاحب لفعاليات القرية الأولمبية في الدورة المدرسية القومية الخامسة والعشرين (درة الدورات) انطلق صباح الأمس عند التاسعة صباحا من أمام مدرسة الأبيض الفنية بنات مقر القرية الأولمبية سباق الضاحية مسافة 4 كيلومترات بمشاركة (36) طالبا يمثلون تسع ولايات، حيث جاء في المركز الأول الطالب حسين أحمد ضوالبيت من ولاية شمال كردفان وفي المركز الثاني الطالب صالح إبراهيم من ولاية شمال كردفان وحل ثالثا الطالب هاشم محمد عمر من ولاية شمال كردفان ايضا، بينما حل رابعا الطالب آدم هارون من ولاية شمال دارفور، وجاء خامسا الطالب محمد أحمد يوسف من ولاية شمال دارفور، وقد تم تقديم الكأس والميداليات والجوائز المالية للطلاب الفائزين.

تميز في الغناء الوطني

اظهرت مشاركة ولايتي الخرطوم وشمال كردفان في جانب الغناء الوطني إبداعا وتميزا كبيرين، خاصة من جانب ولاية الخرطوم التي جاء نشيدها الوطني في شكل أوبريت، طاف بالحاضرين كل مناطق السودان غربا وشرقا وتفاعل الجمهور معه بصورة كبيرة وتميز الطلاب الذين ادوا اللحن ساعدهم التوزيع الموسيقي العالي.

الخرطوم وشمال كردفان تقدمان الروائع

تواصلت المنافسات الثقافية بمسرح عروس الرمال وقدم أمس الأول طلاب ولايتي الخرطوم وشمال كردفان منافسة من الدرجة الأولى في المناشط العشرة، حيث أفلح طلاب الخرطوم في إلهاب حماس الجمهور الغفير الذي احتشد من وقت مبكر فأحسنوا الاختيار بأغنيات وأشعار تمجد كردفان وأهلها، ومن ثم تحول العرض لأصحاب الضيافة شمال كردفان الذين واصلوا في ذات الدرب بأداء متميز، لتكون النتيجة ليلة من أجمل الليالي الثقافية منذ بداية الدورة المدرسية. وجاءت الفعالية سط حضور كبير تقدمه والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون، والمشير عبد الرحمن سوار الذهب وكابتن السودان والهلال السفير علي قاقارين والحاج سليمان دقق ووزير الدولة بوزارة التربية والتعليم الأستاذ عبد الحفيظ الصادق وجمهور غفير وكان الحضور في مسرح عروس الرمال كثيفاً ولم يستطع الكثيرون مشاهدة العروض من داخل المسرح.

 

 

 

الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدو

        الدورة المدرسية سوف تتحول الي سيناريو تباهي تظهر من خلاله الولاية بثياب رياء وسمعة (شوفنا نحن كريمين) ولا نكاد نخرج من دورة حتي ندخل في دورة اخري واستعداد اخر استنزاف لاموال الولاية والمواطن المسكين المغلوب علي امره, يمكن الاستفادة من هذه الاموال في في مشاريع دعم الفقراء, والمشاريع التي يمكن ان تدفع بعجلة الاقتصاد,
        اضافة لذلك انهاء لا تقدم شيء للطالب في المستقبل, حتي لو ظهرت من خلالها مواهب لا تجد الرعاية من الدولة ويكون الامر مجرد تمثلية سخيفة تكرر كل عام

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *