زواج سوداناس

الاتحادي “الأصل” يُرحِّب بتشكيل حكومة قومية



شارك الموضوع :

أعلن الحزب الاتحادي (الأصل) بزعامة محمد عثمان الميرغني، يوم الأربعاء، ترحيبه بقبول حزب (المؤتمر الوطني) الحاكم بتشكيل حكومة قومية، مطالباً – في الوقت ذاته – بعدم الاستعجال في إنفاذ أي مقترح بخصوص قيام انتخابات مبكرة.

ووصف القيادي بالحزب د. محمد المعتصم حاكم، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، حديث المؤتمر الوطني بعدم ممانعته تشكيل حكومة قومية، بالجدية والحرص على جمع الكلمة ووحدة الصف السوداني.

وشدد على ضرورة أن لا يرتبط قيام الحكومة القومية بزمن محدد، وإنما تنفيذ مخرجات الحوار الوطني المطروح الآن، قائلاً: “همنا قضية إنهاء حرب وتحقيق السلام ودعم رؤية الحوار الوطني”، مطالباً بعدم الاستعجال في قيام الانتخابات في الوقت الحالي.

وطالب حاكم بضرورة الابتعاد عن التجارب السابقة في الحكم، وأن تكون الحكومة القادمة حكومة برنامج تسعى لمعالجة قضايا البلاد.

وكان حزب المؤتمر الوطني قد أعلن أنه لا يمانع في تكوين حكومة قومية بعد نهاية مؤتمر الحوار الوطني الجاري حالياً بالبلاد، بيد أنه رهن الأمر بموافقة ورغبة الأحزاب المشاركة في الحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        Ali

        يااااارب نصبح يوم وما نسمع حاجة اسمها حزب أمة أو إتحادي. دي أحزاب اقطاعية سيادية عايزة النآس بس تبوس الأيادي وتحمل الجزم وباخد منهم البركات وبس. ياخي مملكة بريطانيا الملهمة للحزبين تخلت عن ذلك تركت الشعب البريطاني يقرر مصيرو ومصلحتو.

        الرد
      2. 2
        Saeed

        لاحظوا وضاعة هذا الرجل لا يريد انتخابات حتي لا يفقد. وضعه كنائب في البرلمان جاء عن طريق الغفلة. وهو يعلم. ان أي تغيير سوف يركله الي مزبلة

        التاريخ هو ورهطه من باقي الانتهازيين !!!!!!!!!!!!!!

        الرد
      3. 3
        mazin

        أحسنت يا علي ويا سعيد تبا لي هولا الاغبياء متي يصبح الصبح ويذهب هولا لي مزبلة التاريخ

        الرد
      4. 4
        محمد احمد

        لماذا لا تكون قيادات او رئيس الحزب خارج نطاق هذه الاسر الدمى والتى لم ولن تقدم مصلحه المواطن على مصالحها الشخصيه المغروره الدنيئه الاستغلاليه ؟؟؟؟اتحدى اى تابع لاى من هؤلاء الزلومات ان يجيب على السؤال او يستطيع ان يسألهم هذا السؤال البسيط ……لقد اثبتت هذه الشخصيات الهرمه انها تسعى لمناصب فقط وكميه من الدلاهات تتبعهم من غير وعى او ادراك او حتى نقاش او اى اقتراح. تبا للحكم التركى الذى ترك لنا هذا العبئ الثقيل ثقيل من جميع النواحى وسخيف حتى النخاع فهو استمرار للعبوديه والدنيويه وتسخير العقول فى خدمه الفرد الذى يعتقد فى نفسه ويعتمد على الحكاوى والخرافات ويعتقد فيه انسان بلادى البسيط ….لقد حان الوقت لهذا الشعب ان يركل مثل هذه الاسر اى مزبله التاريخ وتجريد مثل هذه المقامات لمن هو اهل لها

        الرد
      5. 5
        Jak

        هذا الحزب حزب نائم وما فاضي من أكل الفتة والرقص في الحوليات وبوس الأيادي وحمل جزمة سيدهم تحت الأباط.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *