زواج سوداناس

الوزراء السودانيون يحققون معدل حضور تاريخياً لجلسات البرلمان



شارك الموضوع :

اجاز مجلس الوزراء السوداني، في اجتماعه برئاسة الرئيس، عمر البشير، يوم الأربعاء، تقرير أداء المجلس للعام 2015 وبرنامج عمله للعام 2016، وأظهر التقرير أن الوزراء السودانيين حققوا معدل حضور تاريخياً لجلسات البرلمان.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء د. عمر محمد صالح للصحافيين، إن التقرير الذي قدّمه وزير مجلس الوزراء. أحمد سعد عمر، أوضح انتظام اجتماعات مجلس الوزراء خلال العام الماضي مع انخفاض متوسط زمن الاجتماع الواحد، مقارنة بالعامين الماضيين .

وأبان أن محور التشريع والخطط وتقارير الأداء نال جل زمن المجلس خلال العام المنصرم، بما يتسق واهتمام المجلس بأمر الإصلاح في محاوره التشريعية وتلك المتعلقة بالسياسات العامة.

وأوضح صالح أن القطاعات الوزارية أسهمت في تطوير الموضوعات المقدمة للمجلس بالدراسة وبلورة الخيارات المعينة على اتخاذ القرار، حيث عقدت القطاعات 101 اجتماع تداولت خلالها حول 186 موضوعاً.

وأشار إلى أن مشاركة الوزراء في جلسات البرلمان هي الأعلى في تاريخ دورات البرلمان، حيث بلغت 76% وقد أسهم الوزراء من خلال مشاركاتهم في الإجابة على تساؤلات واستفسارات النواب.

وأبدى المجلس رضاه التام عن تنفيذ برنامجه السنوي وفق ما خطط له، مع الإشادة بدور الأمانة العامة التي أعدت تقريراً شاملاً مكّن المجلس من تقويم أدائه خلال العام الماضي.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *