زواج سوداناس

الفيفا يحرم الريال وأتلتيكو من الصفقات الجديدة لفترتين انتقالات



شارك الموضوع :

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس معاقبة فريقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الأسبانيين بحرمانهما من إبرام أي تعاقدات خلال فترتي الانتقالات القادمتين، بسبب انتهاكهما للوائح فيفا المتعلقة بانتقالات اللاعبين وتسجيل اللاعبين القصر تحت سن 18 عاما.

ولن يتمكن ريال مدريد وجاره أتلتيكو من التعاقد مع أو قيد “أي لاعب محلي أو أجنبي خلال فترتي انتقالات كاملتين”، بعد أن صدق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس على العقوبة الصادرة بحق الناديين لضم لاعبين دوليين قصر.

وأعلن الفيفا في بيان أن لجنة الانضباط “عاقبت ناديي أتلتيكو مدريد وريال مدريد الإسبانيين لمخالفتهما اللائحة السارية بشأن انتقالات وقيد لاعبي كرة تقل أعمارهم عن 18 عاما، وكذلك الأحكام الأخرى ذات الصلة فيما يتعلق بتسجيل ومشاركة بعض اللاعبين في المسابقات”.

ونبه البيان إلى أن العقوبة لا تشمل فترة الانتقالات الشتوية الحالية “بالنظر إلى أنها انطلقت قبل صدور هذا القرار”.

ومن المقرر أن تفرض العقوبة على الناديين خلال “فترتي الانتقالات القادمتين” وهو ما يعني أن الريال وأتلتيكو مازال بإمكانهما إبرام صفقات جديدة خلال بقية فترة الانتقالات الشتوية الحالية، على أن يبدأ الايقاف في شهر يوليو المقبل حتى يناير 2017.

وأضاف الاتحاد الدولي أنه عاقب أتلتيكو بغرامة قدرها 900 ألف فرنك سويسري كما عاقب ريال بغرامة 360 الفا.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تفرض خلالها هذه العقوبة على الأندية الأسبانية، بعدما تعرض برشلونة الأسباني لعقوبة مماثلة عام 2014 عقب إدانته بالتهمة ذاتها من قبل فيفا ليمنع من ضم لاعبين جدد خلال فترتين متتاليتين للانتقالات عام 2015.

ومازال الريال وأتلتيكو يمتلكان حق التقدم بطعن ضد هذه العقوبة.

 

 

كووورة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *