زواج سوداناس

أسباب تجعلك تحتسي الشاي يومياً



شارك الموضوع :

للشاي بكلّ أنواعه وألوانه فوائد صحية. فالشاي الأخضر، مثلاً، يحوي كمّاً هائلاً من المواد المضادة للأكسدة، والتي تكافح سرطان_الثدي خصوصاً. كما أثبتت بعض الدراسات أنّ الشاي يحمي أيضاً من النوع الثاني من السكري. وقد تبيّن اليوم إثر دراسة قام بها باحثون من مستشفى Wuyishan الصيني أنّ الشاي يقي شرايين القلب من الأمراض. وقد أجريت الدراسة على 5000 رجل وامرأة يحتسون الشاي. وقد وزّعوا على نحو أربعة فرق: من يحتسي الشاي دائماً ومنذ أكثر من عشر سنوات، من يحتسيه منذ ستّ وعشر سنوات، من يشربه منذ سنة وخمس سنوات ومن لا يشرب الشاي أبداً. أراد الباحثون من خلال هذه الدراسة معرفة ما إن كان للشاي من تأثير على تصلّب الشرايين الذي يؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. وتبيّن تالياً أنّ من يتناول عشر غرامات من الشاي يومياً أقلّه منذ ستّ سنوات، لا يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلّب الشرايين.

كذلك على الفرد احتساء ثلاثة فناجين من الشاي الأسود يومياً لكونه يحمي من التدهور المعرفي ويقوي الذاكرةويحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية، كما يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وترقق العظام بحسب نتائج الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية American Journal of Clinical Nutrition.

إلاّ أنه على الرغم من مزايا الشاي، ولا سيّما الشاي الأخضر، لا يجب الإكثار منه لأنّه يؤثر في النمو والإنجاب بحسب نتائج دراسة نشرت في المجلة العلمية Journal of Functional Foods. هذا مع العلم أنه يقي من السكري والبدانة والسرطان والألزهايمر. فالفائض من الشاي الأخضر يقتل الخلايا في الجسم مما يستدعي شربه باعتدال.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *