زواج سوداناس

عمر الدقير يخلف إبراهيم الشيخ على زعامة حزب المؤتمر السوداني + صورة



شارك الموضوع :

خلف المهندس عمر الدقير، رجل الأعمال إبراهيم الشيخ على زعامة حزب المؤتمر السوداني المعارض، بعد اختياره عن طريق المؤتمر العام الخامس للحزب الذي بدأ أعماله، الجمعة، بالخرطوم.

وتأسس حزب المؤتمر السوداني، الذي ينشط بشكل لافت في العمل المعارض، في الأول من يناير 1986 بقيادة رئيس القضاء الأسبق عبد المجيد إمام الذي توفي لاحقا، فتولى قيادة الحزب إبراهيم الشيخ.

وتقلد الدقير منصب نائب رئيس الحزب، قبل اختياره، الجمعة، رئيسا وشغل في السابق منصب رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم دورة 84 ـ 1985، كما كان عضو الأمانة العامة للتجمع النقابي الذي قاد الإضراب السياسي العام خلال إنتفاضة أبريل 1985.

وقال الحزب في تصريح صحفي، “في جو ديمقراطي التأم شمل المؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني، مقدما درسا مجانيا وبليغا في الديمقراطيه الحقة المبرأة.. ترجل الرئيس السابق إبراهيم الشيخ عن رئاسة الحزب وهو في كامل ألقه وتوهجه وعطائه..”.

ورفض الشيخ مقترحا تقدم به أحد أعضاء المؤتمر بتعديل النظام الأساسي بما يمكنه من تولي رئاسة الحزب لدورة ثالثة.

وترشح لمنصب رئاسة الحزب كل من بدرية عبد القادر، عمر الدقير، الماحي سليمان، وعبد الله شمس الكون، كما ترشح لرئاسة المجلس القومي للحزب كل من الناير حامد سليمان، معتصم محمد الطاهر، وعبد القيوم عوض السيد، وأسفر التنافس عن فوز الأخير.

ويتكون المجلس المركزي للحزب من 80 عضوا لكن مقترحا سيطرح بين يدي المؤتمر العام ليكون عدد مقاعده بين 80 ـ 100 مقعد.

وسيتم تصعيد المجلس المركزي من خلال الكليات الانتخابية التي تشمل 18 ولاية إلى جانب المهنيين والطلاب والكليات التكميلية التي تمثل 5% من مقاعد المجلس سيسميها المجلس.

يشار إلى أن جلسات المؤتمر العام لحزب المؤتمر السوداني ستستمر حتى مساء السبت، وستخصص الجلسة الصباحية من يوم السبت لاجتماع المجلس المركزي المنتخب، على أن تكون الجلسة الختامية مساءا لإعلان التوصيات والأجهزة المنتخبة بحضور ممثلي القوى السياسية ووسائل الإعلام.

 

   الدقير والماحي ضمن 4 ترشحوا لرئاسة (المؤتمر السوداني)

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *