زواج سوداناس

ظهور نبع مائي على مجرى نهر الرهد بصورة مفاجئة



شارك الموضوع :

انفجر نبع مياه ظهر من غير العادة على مجرى نهر الرهد بعد أن نضبت مياه النهر وجفت مما شكل مصدراً جديداً لشرب الإنسان والحيوان، بعد ان هدد العطش الثروة الحيوانية بالمنطقة.

وأوضح معتمد محلية الرهد عمرو موسى معتمد الذي وقف امس على النبع أن الكشف على النبع أكد صلاحية الماء للشرب، لافتا الى استمرار الدراسات مع جهات الاختصاص لمعرفة مدى استمرارية النبع خلال الفترة المقبلة.

وقابل مواطنو المنطقة بقرى قدورة بإدارية بازورة التابعة لمحلية الرهد الحدث بفرحة كبيرة خاصة وأن النبع سيسهم فى توفير مياه الشرب للحيوان لجهة ان المحلية تشكل منطقة مهمة لملاك الثروة الحيوانية والتي تقدر بثمانية ملايين رأس من الإبل والضأن.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Ali

        يا اخوانا الموضوع خلو سكتم بكتم حسع يسمعوكم المصريين يقولوا عايزين النسبة بتاعتم ويعملوا علية اتفاقيات ومعاهدات.

        الرد
      2. 2
        Abu El Amin

        يا اخوان لا دراسات لا صرف قروش .. انا شخصيا من مدينه قريبه لي بازوره وهي لا تبعد كتيرا عن الحدود الاثيوبيه .. و من خلال نقاشاتي مع بعض الاخوه في موضوع ايجابيات و سلبيات سد النهضه العملاق اكدت لهم ان اول ما تتم اغراق السد سوف يكون هناك تغيير جيوفزيائي علي محيط 70 الي 100 كيلومتر داخل الحدود السودانية و هذا يشمل كل الاراضي الواقعه جنوب القضارف و سوف يشهد ارتفاع في underground water table وَُهذَةِ بشري لقاطني مناطق جنوب القضارف … اذا هذا النبع من ايجابيات سد النهضة … الحمد لله علي زيادة نعمه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *