زواج سوداناس

الغرب يعلن رفع العقوبات عن إيران



شارك الموضوع :

قال الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأحد، إن الاتفاق النووي الموقع مع إيران دخل حيز التنفيذ، وإن العقوبات المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي قد رفعت، بينما وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني ما تم بأنه “نصر مجيد”.

وقالت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة النمساوية فيينا مع وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، إن الولايات المتحدة والاتحاد قررا رفع العقوبات المفروضة على إيران.

وجاء القرار الأوروبي الأميركي بعدما أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، السبت، أن إيران أتمت الخطوات المطلوبة في إطار الاتفاق النووي.

واعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني -في تدوينة على حسابه على تويتر- رفع العقوبات “انتصاراً جليلاً لأمة صبورة”. وفرضت العقوبات على طهران بسبب مخاوف بشأن برنامجها النووي.

ويعني رفع العقوبات الدولية إنهاء تجميد أصول تقدر بمليارات الدولارات، والسماح ببيع النفط الإيراني في السوق العالمية. وأمر وزير الخارجية الأميركي جون كيري برفع العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني. وقال كيري -بعد مباحثات مع ظريف- إن إيران “اتخذت خطوات مهمة شك الكثيرون في أنها ستتحقق”. وأضاف أن نتيجة لذلك قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي رفع العقوبات فوراً.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        vivasudan

        اها و انحنا موقفنا شنو والله كان احسن لينا ديل مستفدين من الغاز الايرانى

        الرد
      2. 2
        ماجد

        هاكم التراب دا عشان تتفلسفوا تاني .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *