طب وصحة

تعرف علي أول حالة إصابة بفيروس زيكا


قالت إدارة الصحة في هاواي إن رضيعا يعاني من تلف في المخ ولد في مستشفى في أواهو بهاواي، تأكدت إصابته بفيروس زيكا، فيما يبدو أنه أول حالة إصابة أميركية بالفيروس الذي ينقله البعوض.

وقالت الإدارة في بيان مكتوب إن من المعتقد أن أم الرضيع أصيبت بفيروس زيكا عندما كانت في البرازيل في مايو 2015، ويحتمل أن يكون الرضيع قد أصيب أثناء حملها فيه .

وقالت الدكتورة سارة بارك عالمة الأوبئة في ولاية هاواي في بيان “نشعر بالحزن بسبب الأحداث التي لحقت بهذه الأم ورضيعها المولود حديثا”، وفق ما نقلت “رويترز”.

وأصدر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة يوم الجمعة تحذيرا من السفر إلى 14 دولة ومنطقة في الكاريبي وأميركا اللاتينية، حيث تتمثل خطورة الإصابة بفيروس زيكا.

وحذرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على وجه الخصوص النساء الحوامل من السفر إلى هذه المناطق، حيث ترتبط الإصابة بفيروس زيكا بعيوب خلقية للمواليد.

ويسري هذا التحذير على البرازيل وكولومبيا والسلفادور وجيانا الفرنسية وغواتيمالا وهايتي وهندوراس ومارتينيك والمكسيك وبنما وباراغواي وسورينام وفنزويلا وبورتوريكو.

كما يشتمل التحذير على نصيحة بأن تراجع النساء اللائي يفكرن فيا لحمل الأطباء قبل السفر إلى هذه المناطق.

وقالت إدارة الصحة إن طبيبا اعترف باحتمال إصابة الرضيع المولود حديثا بفيروس زيكا في هاواي وأخطر مسؤولي الولاية. وأكدت الاختبارات المعملية التي أجرتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الإصابة.

وقالت إدارة الصحة في هاواي إنها أرسلت نصيحة طبية عن الإصابة للأطباء في أنحاء الولاية، لكن الإدارة أكدت أن الأم أو الطفل غير ناقلين للعدوى.

سكاي نيوز


تعليق واحد

  1. وظهرت فيروسات المعامل التي تقضي على البشر حتي قبل ان يولدو تماشيا مع اهداف الصهيونية بإبقاء الجنس البشري تحت النصف مليار نسمه