زواج سوداناس

السيسي يدعو البشير لزيارة مصر في فبراير لحضور منتدى أفريقيا


السيسي البشير

شارك الموضوع :

سلم السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت وزير الخارجية السوداني ابراهيم غندور خلال لقاءه به، الأحد، دعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للرئيس عمر البشير، لحضور منتدى أفريقيا في شرم الشيخ خلال فبراير المقبل.

وتسعى مصر لتوثيق علاقاتها مع الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة من خلال هذا المنتدى وما يسفر عنه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية على الصادق للصحفيين، إن السفير المصري نقل لوزير الخارجية أن عددا من الشركات المصرية ستصل الخرطوم خلال الفترة القليلة المقبلة للأستثمار في عدت مشروعات في السودان.

مصر تتعهد بإحياء التعاون لاستغلال أراضٍ زراعية بالدمازين

في ذات السياق أعلن وزير الموارد المائية والري المصري، حسام مغازي، أنه سيتم إحياء التعاون بين السودان ومصر لاستغلال 100 ألف فدان بمنطقة الدمازين بولاية النيل الأزرق، مع التخطيط لزيادة مساحة المشروع إلى مليون فدان.

وأوضح الوزير، خلال كلمته التي ألقاها، الأحد، في افتتاح الدورة الـ56 للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين السودان ومصر، أنه تم الاتفاق على تمديد استغلال الأرض المخصصة لشركة التكامل لمدة 30 عاماً أخرى، وتم تكليف وزارة الري بتجهيز البنية التحتية اللازمة للمشروع بالتعاون مع الجانب السوداني.

من جانبه قال رئيس الجهاز الفني للموارد المائية بوزارة الكهرباء السودانية، ورئيس الوفد السوداني المشارك في الاجتماع، سيف الدين حمد، إن الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين السودان ومصر ظلت طوال الـ55 عاماً الماضية مثالاً يحتذى به بين الهيئات العالمية المختلفة.

وأشار رئيس الجانب السوداني، إلى التعاون مع دول حوض النيل، والتي وصفها بأنها “حجر الزاوية في الهيئة”، موضحاً أن الهيئة تدعم منذ أوائل ستينيات القرن الماضي دول حوض النيل من خلال برامج مختلفة للتعاون.

بدوره أوضح رئيس قطاع مياه النيل ورئيس الجانب المصري في الاجتماعات، أحمد بهاء، أنهم سيبحثون خلال جلساتهم لمدة أسبوع الموقف الحالي لأنشطة الهيئة، والإنجازات التي تمت في مشروعات التعاون الفني والتنمية المائية بجنوب السودان، ومناقشة بحوث تقليل الفاقد بأعالي النيل ومناقشة تطوير عمليات الرصد والقياس على نهر النيل وروافده وإعادة هيكلة النظام الوظيفي بالهيئة.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        يا زول هوووي

        دا استدراج ….موقفكم من سد النهضة

        وإعلامه قال حيسلمك للجنائية

        الزول دا خائن وغدار …..غدر بالقسم أمام رئيسه الشرعي

        تعهد للخليج بمسافة السكة ،،، واتضح أنه السكة طوييييييلة طويييلة

        الرد
      2. 2
        التقدم وثقافة السخافة

        امشي جيبك فاضي ما انشلوك وشيل ليك شوية تسالي للسيسي بسهل ليك امورك

        الرد
        1. 2.1
          ساخرون

          أنت فيها ؟

          مش نشلوا جوال الوزير الكويتي ؟

          وزير وكويتي …….مؤكد جهازه شيء من أعلى مستويات التطور

          فراح رن على جواله ، وعلى طول جاته رسالة إنه الجوال في الجيزة …..والوفد قبل شوية غادر الكويت والوزير في وداعهم

          وكانت فضيحة وأي فضيحة !

          ما سبقهم بها أحد في التاريخ

          الرد
      3. 3
        Idris

        ايش معنى الدمازين .. عشان تكونو قريبين من سد النهضة وبدل الفلاحين عايزين الاستخبارات المصرية تخيم في الدمازين وتتجسسو على السد وامكانية تخريبه , العبو غيرها فاكرننا اغبياء , ياحكومة السودان اوعكم تدو المصريين اراضي زراعية في الدمازين دي اخص ارض في الدنيا , عايزينهم يستثمروا خلوهم يمشو مناطق صحراوية في قرى غرب ام درمان وشمال بارا المنطقة دي غير مستثمرة وهم يمدو خط المياه من خزن جبل اولياء الى شمال بارا وبعدين نحن نكمل الخط الى بابنوسة وبعدها الفاشر وضروري يعملو الخط مواسير كبيرة ماعايزين ترع تاني في السودان ضروري الري يتغير الى مواسير وخزانات كبيرة للتوزيع لانو الترع عمرها قصير مع العواصف .

        الرد
      4. 4
        Idris

        ايش معنى الدمازين .. عشان تكونو قريبين من سد النهضة وبدل الفلاحين عايزين الاستخبارات المصرية تخيم في الدمازين وتتجسسو على السد وامكانية تخريبه , العبو غيرها فاكرننا اغبياء , ياحكومة السودان اوعكم تدو المصريين اراضي زراعية في الدمازين دي اخصب ارض في الدنيا , عايزينهم يستثمروا خلوهم يمشو مناطق صحراوية في قرى غرب ام درمان وشمال بارا المنطقة دي غير مستثمرة وهم يمدو خط المياه من خزن جبل اولياء الى شمال بارا وبعدين نحن نكمل الخط الى بابنوسة وبعدها الفاشر وضروري يعملو الخط مواسير كبيرة ماعايزين ترع تاني في السودان ضروري الري يتغير الى مواسير وخزانات كبيرة للتوزيع لانو الترع عمرها قصير مع العواصف .

        الرد
      5. 5
        سوداني وافتخر

        هو الاسمه السيسي ده لسه عامل فيها رئيس مصر هههههههههههههه ؟!!!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *