اقتصاد وأعمال

شركة قطرية توقع اتفاقية لتطوير خدمات مطار الخرطوم


وقعت شركة سفاري قطر للخدمات، وشركة مطارات السودان القابضة المحدودة، على مذكرة تفاهم للتعاون والعمل في مجال إدارة المطارات ومجال الخدمات الأرضية في مطار الخرطوم الدولي، وتضمّنت مذكرة التفاهم الاتفاق على تشييد صالة مغادرة دولية جديدة بأحدث النظم.

ووقّع عن جانب شركة سفاري الرئيس التنفيذي، حمد الهاجري، فيما وقع عن شركة مطارات السودان مديرها، الفريق أول طيار ركن أحمد علي أحمد الفكي.

واتفق الجانبان على تطوير وتحديث الخدمات بشركة مطار الخرطوم الدولي، عبر نظام “بي أو تي” ‏”البناء والتشغيل والتحويل” ‏

كما وقّعت شركة سفاري قطر للخدمات، وشركة كونترست، اتفاقاً للشراكة والعمل بمجال إدارة المطارات ومجال الخدمات الأرضية في مطار الخرطوم الدولي، حيث وقّع عن شركة سفاري الهاجري، فيما وقّع عن شركة كونترست رئيس مجلس الإدارة المدير العام، وليد صبحي.

وستقوم شركة المها للمشاريع المتطورة، وشركة كونترست إحدى مجموعات ‏”شركات كونتران يونايتد”، الوكيل العام للخطوط الجوية القطرية بالسودان تنفيذ أعمال المطارات.

وأبدى صبحي عقب مراسم التوقيع، سعادته بالتوقيع والشراكة القطرية السودانية، لافتاً لحرصهم على التعاون مع شركة سفاري قطر للخدمات.

وأكد أن مذكرة التفاهم من شأنها العمل على تطوير وتحديث العمل بمطار الخرطوم والمطارات الولائية.

وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة سفاري قطر للخدمات، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة كونتراس، مبدياً تفاؤله بالعمل في السودان، وحرصه على خلق شراكات استراتيجية مع الشركة في مجال تشييد وبناء وتشغيل المطارات وتقديم الخدمات بها.

شبكة الشروق


‫4 تعليقات

  1. انتو لسة بتبنو؟؟؟؟ المطار الجديد خبرو شنو ؟؟؟؟ المطار العولاق دا كفاه ….فكونا منو …

    1. المطار الجديد ح يرسلوه لامريكا عشان هي محتاجاه بتصاميمه الفريدة وقروشة الكتيرة عشان كدة شحدته من الحكومة ووافقت على طول عشان كده الداير المطار الجديد يمشي امريكا

  2. لا حول و لاقوه الا بالله

    و العقد بتاع مطار الخرطوم الجديد ابو مليارات المليارات راااااااااااح شمار ف مرقه

    و اذا ما راح كسبره ف ملاح و الصيين قاعدين ابنو لماذا لماذا انشاء صاله مغادره جديده بملائيين الدولارات

    لماذا لماذا يا هذا ؟؟

    بلد تحير النائم

  3. والله دي كارثه – طيب وين المطار الجديد ومشروع كبري الدبوباسيين صحيح بلد ماعندها وجيع