زواج سوداناس

وزارة العمل:انخفاض نسبة البطالة وتزايد معدلات الهجرة


في العمل وظيفة

شارك الموضوع :

كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري عن شغل موظفين بالدولة لأكثر من وظيفة في الولايات، وأشارت إلى أن تلك الوظائف تم اكتشافها عبر نظام الحوسبة، ونوهت إلى بداية تنفيذ حوسبة بيانات العاملين بالدولة بنسبة 95%، وأعلنت انخفاض نسبة البطالة الى نحو 18% في العام الماضي مقارنة بنسبة 19.1% للعام 2014.

واقر وزير الدولة بالعمل خالد حسن إبراهيم في مؤتمر صحفي أمس بالمركز السوداني للخدمات الصحفية بوجود فجوة وصفها بالكبيرة في العمالة المدربة في مجال النفايات الصلبة وأعلن في الوقت ذاته عن تدريب 500 شاب في مجال النفايات الصلبة من جملة 2 ألف شاب بالتعاون مع دولة الجنوب، وأكد تركيز الوزارة على العدالة في فرص التوظيف وإيجاد أسلوب ناجح لاختيار العاملين، وأعلن أن الخارطة التشغيلية بالسودان أصبحت جاهزة للتنفيذ.

من جانبه كشف مدير إدارة الاستخدام والهجرة بوزارة العمل أحمد الطيب السماني عن زيادة معدلات الهجرة إلى الخارج بحوالي 100 ألف مهاجر بنسبة زيادة تقدر بـ15% مقارنة بالعام 2014م فيما ارتفعت أعداد الوافدين إلى البلاد بحوالي 50 ألف أجنبي.

وأعلن عن تزايد الطلب على العمالة السودانية بالخارج وصفها بالكبيرة ارجعها لسمعة وحرفية العامل السوداني، وقال في تصريحات صحفية أمس لأول مرة تقدم السعودية بطلبات للمهن الطبية في جميع المستويات، مؤكدا رفض بعض الوظائف لضعف الراتب أو لأسباب تتعلق بسلامة وأمن العامل السوداني.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *