زواج سوداناس

صالح: مشاركتنا في عاصفة الحزم دليل نهجنا الناضج تجاه محيطنا



شارك الموضوع :

قال النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، الإثنين، إن مشاركة السودان في عاصفة الحزم دليل على النهج الثابت والقويم والناضج تجاه دول المحيط، مؤكداً حرص السودان على القيام بأدوار بناءة على المستويات كافة.
وقال النائب الأول صالح، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر سفراء السودان السادس بقاعة الصداقة بالخرطوم، إن البلاد ثابتة على مبدئها الراسخ في تعميق الترابط مع دول الجوار والمحيطيْن الإقليمي والدولي.

ودعا إلى حشد الطاقات والإمكانيات لمواكبة التغيرات الدولية وإدارة عمل دبلوماسي بحنكة واقتدار، مبيناً أن هنالك موجهات عامة يجب مراعاتها في وضع السياسات الدبلوماسية للبلاد.

وأشار صالح إلى أن أهم هذه الموجهات هي اعتزاز السودان بمحيطه وجواره، مبيناً أن دولة جنوب السودان محط اهتمام بالنسبة للسودان دون تدخل في الشؤون الداخلية.

وقال إن السودان يتماشى مع السياسات الدولية الرامية للسلم الاجتماعي ومحاربة التطرف والغلو الفكري، فضلاً عن مكافحة الإتجار بالبشر والإرهاب وغسيل الأموال، مضيفاً أن علاقة السودان مع شركائه تظل محل اعتزاز.

وزاد “إن أبواب السودان مشرعة لإصلاح العلاقات مع الغرب”، منوهاً إلى أن وزارة الخارجية هي عين السودان الخارجية، وهي خير معين لتحقيق الطموح والقدر المعقول من العلاقات الحسنة مع العالم.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ابو هبه

        بيعةخسرانة اريتو تطلعو منها بنتيجة ما جيبو ليكم كم مقتول شهداءتهلله بيهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *