زواج سوداناس

وفاة الفنان المصري عبدالعزيز مكيوي



شارك الموضوع :

داخل أروقة إحدى دور المسنين بمحافظة القاهرة، توفي الفنان عبدالعزيز مكيوي عن عمر ناهز 82 عامًا بعد سنوات طويلة عاشها لا يستأنس سوى بزملاء دار المسنين التي شهدت لفظه أنفاسه الأخيرة.

الفنان المصري شارك في تمثيل العديد من كلاسيكيات السينما المصرية، على رأسها فيلم «القاهرة 30» رفقة السندريلا الراحلة سعاد حسني، بالإضافة إلى «لا وقت للحب» 1963، «لا تطفئ الشمس 1961»، و من أبرز أعماله التلفزيونية دور الأُستاذ رؤوف في خُماسية «الساقية» للكاتب الكبير الراحل سعد الدين وهبة.

الراحل حاصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1954، وكان يجيد التحدث باللغات الإنجليزية والفرنسية والروسية، ومثل في العديد من أعمال السينما المصرية، إلا أن تخلي معارفه وأقربائه وأصدقائه عنه خلال العقدين الأخيرين من عمره هو ما وصل به إلى تلك الحالة التي كان عليها قبل وفاته.



البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        aشافوه عرفوه خلزه

        ريح نفسه من زمن المسيخ الدجال الذى تعيشه مصر

        الرد
      2. 2
        الحمبلوش

        عليه الرحمة والمغفرة .. اللهم أغفر لكل الممثلين المصريين الذي رحلوا عن دنيانا في الفترة الماضية اللذين جملوا حياتنا بالدراما الهادفة

        الرد
      3. 3
        الحمبلوش

        الفنان عبد العزيز مكيوي ، حمدي احمد ، عبد العزيز مخيون، نبيل الحلفاوي ، احمد زكي ، سعيد طرابيك ، وحيد سيف ، نبيل الهجرسي ، ممدوح عبد العليم ، يوسف شعبان ، معالي زايد ، ميرنا المهندس وجميع الرائعين ، اللهم ارحمهم واغفر لهم وادخلهم فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء

        الرد
      4. 4
        الحمبلوش

        تصحيح عبد العزيز مخيون لم يتوفّ نسأل الله ان يمد في ايامه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *