زواج سوداناس

السفير السعودي: مساع لرفع العقوبات الأميركية عن السودان


فيصل بن حامد

شارك الموضوع :

كشف السفير السعودي بالخرطوم فيصل معلا، عن مساع تبذلها بلاده حالياً بالتعاون مع دول الخليج العربي، لرفع العقوبات الأميركية المفروضة على السودان، ووصف علاقات بلاده بالسودان بـ”الممتازة والاستراتيجية”، في ظل حرص الدولتين ودول الخليج على العمل العربي المشترك.

وأكد السفير معلا -في تصريح صحفي- دعم السعودية لكافة المشاريع التنموية بالسودان، وأعرب عن تقدير العاهل السعودي وحكومة الرياض لمواقف السودان ومشاركته في عاصفة الحزم لإعادة الشرعية باليمن.

وأشار معلا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاوناً اقتصادياً واستثمارياً كبيرين بين البلدين، وتوقع تنظيم زيارات متبادلة لدعم العمل المشترك، ولفت إلى أنه يتم الإعداد لتنفيذ عدة مشاريع استثمارية بالسودان.

وكشف أن زيارة وزير الزراعة السعودي للسودان رتبت لأعمال تصب في صالح شعبي البلدين.

وقررت الخرطوم قبل نحو أسبوعين تقريباً، طرد السفير الإيراني من أراضيها بعد يوم من إقدام محتجين إيرانيين على اقتحام السفارة السعودية في طهران.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مدني موسي عمر

        ماهي الا أوهام من رجل يقصد أوهام حكومة يريد منها إرسال مزيدًا من قوات الشعب المسلحة لنصرة بلادة بعدما الهزائم التي منيت بها في حربكم مع إيران في سوريا واليمن نحن شعب اوعي من دعاه الباطل والخداع بالوعود المعسولة التي لا تثمن ولا تغني ونحن في غني عنها عليكم رفع حظر بلادكم الإقتصادي المفروض علي الشعب السوداني ومن ثم ليس لكم شأن في شؤوننا الخارجية استغليتم ضعف هذا الرئيس وتريدون تمرير مزيدا من اجندكم وتسويق مشاكلكم عبرنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *