زواج سوداناس

استراتيجية جديدة للإعلام بالسودان تتماشى مع خطط الإصلاح



شارك الموضوع :

أمر النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، بمراجعة الاستراتيجية الوطنية الإعلامية وإعداد استراتيجية جديدة تتماشى مع خطط الدولة الرامية للإصلاح الحقيقي، وإقرار سياسات إعلامية متجددة تهدف إلى الانفتاح الإعلامي، وتوفر الحرية للأجهزة الإعلامية لممارسة دورها الوطني.
وشدَّد النائب الأول لدى لقائه يوم الثلاثاء، وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف على أهمية أن يتنزل الإعلام إلى الولايات والمحليات ليكون وسيطاً لنقل نبض المواطنين ونقل مشروعات الحكومة اليهم.

وأوضح وزير الدولة بالإعلام، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الاستراتيجية الجديدة يجب أن تضم رؤية الدولة لإقرار تشريعات متجددة في واقع الإعلام الوطني للنهوض به، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الوزارة وأجهزة الإعلام الأخرى، لتمتين العلاقة بين الحكومة والأجهزة الإعلامية.

وأبان يوسف أنه قدم للنائب الأول تقريراً حول أداء الوزارة والمشروعات التي تضطلع بها عبر هيئاتها كافة، وسير تنفيذ توصيات مؤتمر الإعلام في ما يتعلق بأداء الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومشروعات وكالة السودان للأنباء حول الإصلاح الإعلامي، بجانب التعامل مع الإعلام الخاص والتشريعات التي تنظم تلك العلاقة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *