زواج سوداناس

الوطني: سيطرنا على الأزمة المالية بحسن الإدارة



شارك الموضوع :

قالت رئيس قطاع العلاقات الخارجية بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، أن البلاد تعاني من عقوبات اقتصادية، بجانب انفصال الجنوب الذي ذهب بثلاثة أرباع الإيرادات، كل هذا جعل البلاد تمر بأزمة مالية، تمت السيطرة عليها بحسن الإدارة.
وكشفت أميرة الفاضل، في حوار مع قناة (تي آر تي) العربية، عن عدم وجود خطوط حمراء أو سقوفات في الحوار الوطني، وأن كل ما هو مطروح يمكن مناقشته في الحوار.

وأشارت إلى أن رأي المؤتمر الوطني بأن تظل الولايات مقسمة يتأتى جراء المنفعة العامة التي تعود من الحكم الفيدرالي. وعدَّدت أميرة فرص النجاح حال إدارة الولايات لشؤونها، لجهة الطفرة التنموية الكبيرة التي تحظى بها تلك الولايات.

ونوَّهت رئيسة قطاع العلاقات الخارجية إلى أن الحركة النسوية بالسودان نبعت منذ الأربعينيات وتطورت في الستينيات، مشيرة إلى أن المرأة السودانية من أوائل اللاتي حصلن على الحق في الانتخاب والتصويت، ولها تجربة فريدة بالأجهزة التنفيذية والسياسية، بجانب الكوتة المخصصة لها أو سد الفجوة بين المرأة والرجل في الإطار السياسي.

وقالت أميرة إن 30% من المجلس الوطني من السيدات، بالإضافة إلى 16 امرأة من الشخصيات القومية مشاركات في الحوار الوطني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Hafiz

        الحمد لله الذي اذهب الجنوب غير مأسوف عليه ولو لم ينفصل حتى الآن لكنا قد عانينا لأننا الآن لدينا كل إيرادات البترول وليس الثلث فقط لأن سعر البترول الآن28$ ونحن نأخذ 24.5$ ولو لم ينفصل الجنوب لكنا صرفنا عليهم أكثر منها .

        الرد
      2. 2
        زورو

        يا حافظ هل تتصور انهم سيستمرون في الضخ بعد هذا النزول
        قليل من المنطق والتفكير لن يضرانك يا اخي

        الرد
      3. 3
        عمر

        ههههههههههههههه

        قال حسن الادارة قال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *