زواج سوداناس

الصوفية يتجهون إلى تأسيس حزب سياسي



شارك الموضوع :

توقع مدير مركز الشيخ “إدريس الإزيرق” للدراسات الإسلامية الشيخ “محمد المنتصر الإزيرق”، ظهور حزب سياسي بالبلاد قواعده شباب الصوفية، لافتاً إلى أن للمتصوفة قواعد في بعض الأحزاب السودانية، ويمكن أن ينضموا لحزب الصوفية حال تم تأسيسه.
وأشار في مؤتمر صحفي أمس (الاثنين) للحديث حول زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن الوفد الصوفي، أشار إلى أن قيام الحزب الصوفي لمواجهة التطرف والإرهاب ومواجهة الفتاوى المتطرفة التي تصدر من بعض الشيوخ ويريدون بها شق التطرف بالبلاد.
وقال إنه نظم محاضرات في عدد من ولايات البلاد وجدت إقبالاً وحضوراً كبيراً بلغ آلاف المواطنين، مشيراً إلى أنه أثناء زيارته لـ(50) ولاية أميركية التقى شباباً وأجرى معهم حوارات عن تحديات التصوف بالسودان. وقال إنه وجد هؤلاء الشباب أقرب من يدعموا حزب الصوفية المتوقع. وأضاف (الجاليات أيضاً ستدعم قيام حزب صوفي حسب قراءتنا ومعرفتنا لهم بالخارج).
وانتقد الشيخ “المنتصر” سب الشيوخ في محاضرات الأسواق من قبل شباب بألفاظ بذيئة وتكفيرهم وتحريض الرأي العام ضدهم، وهاجم إدارة العقيدة والدعوة بأنها غير قادرة على ضبط الخطاب الدعوي.
وأكد في مؤتمره الصحفي أمس أنهم في زيارتهم برأوا السودان من كونه بلداً راعياً للإرهاب، مبيناً أن للزيارة مكتسبات عدة منها التوطئة لرفع الحصار الاقتصادي عن السودان، بجانب إقامة علاقات مع غير الدول الإسلامية.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زورو

        السودان كله متصوفة عدا بعض شذاذ الافاق

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        بركات لقاء أوباما ظهرت

        الرد
      3. 3
        العرب المستعربة

        هي ناقصة كمان اي شخص يستخدم الدين للوصول الي منصب هو منافق

        الرد
      4. 4
        Amjad

        العطالة عايزين يعملو حزب كمان سبحااااان الله..زورو وماذا افاد المتصوفة السودان؟ نزعت البركة وأمسكت السماء واختلط الحابل بالنابل وكله نتاج الدعاء والاعتصام بغير الله جهل عجيب بني ادم سمين وقدر الكتلة وربنا ماحرمو من شيء يتقلب في نعم الله ظاهرة وباطنة ويجي يقول ليك دي بركات شيخي المكاشفي العلاج عند الشيخ الولادة عند الشيخ الرزق عند الشيخ لو مسافر لازم فاتحة الشيخ عشان تعدل الطريق لو قام ياشيخي فلان ولو قعد ياشيخي علان ياصوفية في اليوم كم مرة تذكر شيخك وكم مرة تذكر الله؟ وعلي البلد السلاااااام

        الرد
      5. 5
        Naser

        الجهلة ديل عاوزين يعملوا حزب واحد واي واحد فيهم شايت في اتجاه براهو…
        هسي لما تقعدو مع بعض بتندهو لي منو؟!!..
        طبعا ما بتندهو ربنا..بتنادو لي شياطينكم…
        اها منو بتنادو؟!!!..
        ايي واحد راكب سرج براهو..
        كمان الازيرق دا هليفيت ماتامي هلفوت عايز ينظر ويتكلم ..قال زرت خمسين ولاية في امريكا…امشي زور مكة والمدينة…ما بتقدر ياعاطل يا بتاع الفته…
        امشو اعملو حزب الشيطان… ربنا يلهيكم في انفسكم…التقول ناقصين خزعبلات وشركيات وكفر والحاد في البلد دي

        الرد
      6. 6
        زورو

        بعد ان تصبح السلطة والمال في يد المتصوفة سوف يتغير خطاب الوهابية وسيقولون عن الصوفية قولا حسنا
        الوهابية يعبدون المال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *