زواج سوداناس

“الوطني” يتوقع خروج المباحثات مع “الشعبية” بنتائج إيجابية


الى الأستاذ ( الشاب ) ياسر يوسف وزير الدولة للاعلام ..  تحية طيبة و بعد

شارك الموضوع :

توقع وزير الدولة بوزارة الإعلام، ياسر يوسف إبراهيم، أمين الإعلام بالمؤتمر الوطني، خروج المباحثات غير الرسمية المقررة مع الحركة الشعبية، قطاع الشمال، يوم الجمعة، بالعاصمة الألمانية برلين، خروجها بنتائج إيجابية بعد التقدم المحرز بين الطرفين.
وأعلن إبراهيم، خلال تصريحات لــ (الشروق)، ترؤس مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني، وفد الحكومة المشارك في المباحثات غير الرسمية مع قطاع الشمال.

وأشار إلى أن اللقاء يأتي تلبية لطلب ألمانيا باستضافة اللقاء بين الحكومة والشعبية شمال، مضيفاً “المباحثات مواصلة للقاء الأول الذي عقد بأديس أبابا الذي تم فيه إحراز تقدم حقيقي بين الطرفين”.

وتوقع إبراهيم أن تجرى المباحثات بشكل إيجابي، خاصة وأن الجولات السابقة حسمت أكثر من 90% من الملفات الخلافية. وقال إن اللقاء الأول الذي التأم الشهر الماضي بأديس أبابا، قد أحرز تقدماً كبيراً بالملفات العالقة بين الطرفين.

وحول موقف المؤتمر الوطني في مسألة مقترحات التطبيع مع إسرائيل، التي تمت مناقشتها داخل لجنة العلاقات الخارجية بمؤتمر الحوار، قال الوزير إن موقف حزبه واضح حول هذه القضية.

وأكد أمين الإعلام بالوطني عدم مناقشة المقترحات عبر أي مستوى من مستويات حزبه. وأضاف “وعي المواطن السوداني سيحسم ويحكم موضوع التعامل مع قضية التطبيع”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *