منوعات

“مشروبات الدايت تخفض الوزن”.. دراسة مولتها كوكاكولا سراً


“مشروبات الدايت يمكن أن تكون أفضل من المياه في مساعدة الأشخاص في خسارة الوزن”، عبارة بنى الكثيرون على قاعدتها أسلوب حياتهم الغذائي لكنها في الحقيقة مجرد دراسة موّلتها شركة كوكاكولا.

يخدع الكثير من مهووسي الرشاقة بمقولة “مشروبات الدايت” رغم تحذيرات اختصاصيي التغذية من خطورة الإفراط من تناول هذه المشروبات، لكن ما نشرته صحيفة إندبندنت البريطانية حول حقيقتها قد يقلب الموازين كلياً.

وأفادت الصحيفة، بحسب موقع 24 الإخباري، أن الدراسة التي أجريت خلال الفترة الماضية والتي تؤكد أن “دايت كوكاكولا” يمكنها أن تساعد على خسارة الوزن قد موّلت بشكل سري من قبل الشركة المنتجة نفسها كوكاكولا.

وذكرت الصحيفة أن الشركة مولت معهد ILSI Europe المختص بإجراء الأبحاث على المصنوعات من الأكل والشرب، لتقديم الدراسة لرفع نسبة مبيعاتها وذلك في نوفمبر الماضي.

وبينت الصحيفة، أن المعهد البحثي المذكور ادعى أن مشروبات الدايت يمكن أن تكون أفضل من المياه في مساعدة الأشخاص في خسارة الوزن، لكن شركة كوكاكولا وكذلك بيبسي من بين أعضاء هذا المعهد.

وأجريت الدراسة التي ركزت على فوائد مشروبات الدايت، تحت إشراف الأستاذ بيتر روجرس، من جامعة بريستول البريطانية، ونشرت في المجلة الدولية للبدانة (International Journal of Obesity).

وعلق طبيب القلب الدكتور عاصم مالهوترا، مستشار المنتدى الوطني السمنة لصحيفة الإندبندنت بالقول: “الدراسة التي تشير إلى أن مشروبات الحمية هي أكثر صحية مياه الشرب هو هراء علمي مثير للضحك”.

البيان


تعليق واحد

  1. تعالوا نفك اشاعة دولية بان الانوفليس السوداني يزيد الباءة فيهجم العالم خصوصا الصين على الانوفليس ويعدموه الانوفلساية
    مرارة دواء الملاريا في ريقي وحلقي