زواج سوداناس

اكتشفوا محسّن المزاج الطبيعي الأول للعقل



شارك الموضوع :

أكثر ما يحرص عليه الناس فيما يخص تناول الطعام أن يكون ساخناً، طازجاً، لذيذاً ونظيفاً. هذا أمر جيّد، ولكن هل فكرت يوماً أنّ طعامك يمكن أن يكون، إضافةً إلى ما سبق، وسيلة مهمّة لتحقيق سعادتك؟ إذا تمّ اختيار الغذاء بشكل جيد، يمكن أن يحسن من ظروفنا الصحية للأفضل، كما يؤثر في مزاجنا، تركيزنا، طاقتنا وعملية التمثيل الغذائي.

وفي هذه السلسلة الجديدة من #جسمي_يتفاعل نقدّم لك لائحةً من «غذاء السوبر» تدعمها الأبحاث العلميّة، كي تساعدك على البقاء بصحة وتألق في أشهر الشتاء المفعمة بالطاقة والحيويّة.

الجوز فوائد صحية مدهشة
وجد الباحثون أنّ الجوز من النباتات الغنيّة بمادّة التربتوفان، وهو حمض أميني يحتاج إليه الجسم في إنتاج كميات كبيرة من هرمون السيروتونين. ويحتوي الجوز على الحمض الأميني الذي يساعد على تحسين المزاج بشكل طبيعي ومنظم. وهناك ميزة أخرى هي أنّ الجوز يتم هضمه بشكل بطيء داخل الجهاز الهضمي للإنسان، وهذا يسهم في استقرار المزاج والمساعدة على تحمل التوتر.

ويعد الجوز من المصادر الغنية بفيتامين E، الذي يرفع كفاءة أداء الدماغ. ويعد مصدراً جيداً لحمض ألفا- لينوليك وأوميجا 3. وتحتوي حفنة منه على 2600 ملغ من أحماض أوميغا 3 الدهنية. كما أنه مصدر جيد لعنصر السيلينيوم، وهو مضاد للأكسدة يخفض احتمال الإصابة بسرطان المثانة عند النساء، وذلك وفقاً لبحوث علمية.

كما كشفت دراسات أخرى أن الأشخاص الذين ترتفع لديهم معدلات السيلنيوم في الدم، ينخفض احتمال وفاتهم بفعل سرطان الرئة وسرطان القولون المستقيم. ويعتقد الباحثون أن السيلينيوم لا يكتفي بحماية الخلايا فحسب، بل يقوم بكبح تشكل الأوعية الدموية التي تغذي الأورام.

 

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زورو

        شابكننا جوز ولوز وبرقوق وخوخ وما عارف شنو
        يا جماعة الحاجات في السودان مافي ولو زرعوها ما بتقوم ولو استوردوها سعرها لكون غالي جدا
        حللوا لينا النبق واللالوب والدوم والسمسم والقنقليس الخ شوفوا لينا مفيدات في شنو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *