زواج سوداناس

حزب الأمة القومي: السودان على هاوية الانهيار



شارك الموضوع :

قال حزب الأمة القومي، إن السودان يمر بمنعطف تاريخي خطير ويواجه ظروفاً عصيبة وتحديات جسام ومخاطر داخلية وخارجية، واعتبر أنه الآن في مفترق طرق وعلى هاوية الانهيار ومستقبله على المحك.
وقال نائب رئيس حزب الأمة بالإنابة، في تصريح صحفي أمس، إن الحكومة فشلت وفقدت مقومات بقائها واستنفذت كل الفرص، وأضاف أن على الحكومة الاختيار بين الحل السياسي الشامل بكل استحقاقاته ومطلوباته بجمع القوى السياسية، والمدنية في الحكومة والمعارضة والحركات المسلحة، في مؤتمر دستوري جامع تشكل على أساسه حكومة انتقالية، أو الذهاب لحملة “هنا الشعب” بتحريك وحشد كافة قطاعات الشعب في انتفاضة شعبية سلمية، يعلن عنها يوم 26 في دار حزبه الذي قال إنه سيحتفل بعيد الاستقلال وتحرير الخرطوم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        مواطن حر

        ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

        الرد
      2. 2
        ahmed

        والله السودان فى أحسن حالاته ويسير نحو مستقبل أفضل … والآن السودان عالميا من الدول التى أصبح العالم ينظر لهم بتعجب للتقدم والانبهار الذى يعيشه السودانيين رغم غلاء الحياة والمعيشة ولكن السودان ينظر اليه عالميا أكثر دولة آمنة وممكن الاجنبى والزائر والمسؤليين يسيرون فى طرقاته واحيائه بأمن وسلام … ما عدا حزب الامة الفاشل فى السودان والرجعى والمتخلف ويعيش بأفكار متخلفين والشرفاء والنزهاء غادروا حزب الامة وكونوا احزاب أخرى وما أصبح فى الحزب ألا فاقدى الامل والعقايديين سيد الامام سيد الامام …. وين الأمامة أنتهت من عهد الشرفاء والنبلاء … الامام محمد أحمد المهدى وابنائه الاعزاء الامام عبد الحمن واخوانه .. ألا امامة الصادق مسروقة ولا معنى لها …… حزب الامة أنهار ولا مكانة له والسودان فى ظل النظام القائم رفع رأس السودان عالميا والنظرة اليه أختلفت ….. حتى الامريكان بيضحكون على الصادق وامثاله وكل جبهات التمرد الدارفورية التى تحمل السلاح … الله يعين متبقى حزب الامة مع الصادق ومريم… والحق حق ..

        الرد
      3. 3
        Shaikh Tag

        والله اختلف معااك في في انو العالم بنظر لينا، حقيقه مافي زول شاايفنا ولا قااعديين نبهر اي بلد …. لكن حقيقه حزب الامه حزب فاشل و ناس شرزمه، يعني واحد زي الصادق المعدي ماسك الحزب زي كأنو بيتو من السبعينات و فوق دا مسك العامله زي انبوبه الغاز مريم بتو ناائبه ليو.. يعني ماف زول في الدنيا دي احسن من ناس بيتكم، عاملين فيها ملوك و وراثه .. والله احسن منهم المؤتمر الوطني ديل، حراميه و ازكيه، مش زي ديل صغاار و رخيصين.

        الرد
      4. 4
        أبو أحمد

        هذه مشاكل السياسة والسياسيين المعطلة السودان … كلما كان هناك تقدم في البلد أو هناك إتجاه للتعاون الخارجي مع السودان يطل علينا هؤلاء بنغمة “السودان على حافة الإنهيار … السودان في منعطف تاريخي خطير” ، وهذا البيان من حزب الأمة صدر بعد أن تم التصريح بأن هناك إستثمارات كبيرة ستدخل البلد في الفترة القادمة وكذلك المشاريع الضخمة التي قررت المملكة العربية السعودية ، على وجه الخصوص ، تنفيذها في السودان . لذلك لا أحد يستغرب من هكذا تصريح … وللأسف كل سياسيينا في المعارضة أو من سيكون في المعارضة على هذه الشاكلة . نسأل الله أن يكف عنا شر السياسة والسياسيين .

        الرد
      5. 5
        aldufar

        حزب الامة فاشل بدون شك والقائمين عليه فقط يريدون ان يظلوا في الكراسي علما بانهم كانوا ماسكين البلد عام 1989م ماذا قدموا للسودان سوى الجوع والفقر نعم كانت ديمقراطية ، الصادق بمجرد ان مسك الحكم اخذ ورثه اهله كاش منذ اعتلائه كرسي الحكم …

        دا حقوا اعملوا رئيس وزراء ولقد بلغ من العمر عتينا بدل يكونوا هم كبار البلد هو والترابي والمرغني وابوسيب والحبر وهم كثر بدل اصبحوا افتشوا عن الحكم عليهم ان يكونوا مراجع للحاكمين من الجيل الحالي بحكم كبر سنهم .

        ومازالوا يبحثون عن الجلوس فوق الكراسي ومازالوا ينططون من دولة لدولة كانهم في عمر الشباب لا خير في الصادق ولا الميرغني والترابي جميعا اصحاب مصالح وجميعا ياكلون من قفة المؤتمر اللاوطني هذا الأن.

        الرد
      6. 6
        زورو

        هل كانت حكومة الانقاذ ستوافق على الحوار وتصرف عليه لولا الحصار الامريكي

        الرد
      7. 7
        التقدم وثقافة السخافة

        حملة هنا الشغب

        الرد
      8. 8
        wadalbkri

        الحمد لله ليس هنالك إنهيار بل تقدم رغم الظروف الإقتصادية المنهار هو حزب الأمة الرجعي المتخلف وقد عفى عنه الزمن وغادره الشباب الواعي المثقف وترك المنقاديين للأسياد فنقول لمن تمنى للسودان الإنهيار لن تتحقق أمنياتك ونسأل الله أن يعم الخير والرخاء كل شعب السودان وأن ينزل الله لهم بركات السماء ويخرج لهم خيرات الأرض ويزيدهم من فضله

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *