زواج سوداناس

البشير يوافق على إنشاء فضائية الولاية الشمالية



شارك الموضوع :

وافق رئيس الجمهورية المشير عمر البشير على إنشاء فضائية الولاية الشمالية، مؤكداً دعم الدولة للسياحة و الرياضة النيلية، موضحاً أن الرياضة حماية للشباب من المخدرات ومخاطرها. وقال البشير خلال تدشين معارض مهرجان جبل البركل أمس إن المعارض مثلت كل تراث السودان من خلال العروض التراثية والغناء و الرقصات الشعبية المختلفة، وأشار إلى أن الرياضة غائبة عن النيل عدا السباحة التقليدية، وأكد البشير دعمه للاتحادات القائمة على أمر الرياضة بالولاية حتى تنهض بالرياضة. ووجه البشير بإقامة المهرجان بالولاية مرتين خلال العام، في الصيف في مدينة كرمة، وفي الشتاء بالبركل.

اخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        سؤال . . ما الجدوي من انشاء هذه الفضائيات الولائية ذات التكلفة العالية ؟؟؟ التلفزيون القومي متعثر وموظفيه لديهم متأخرات مليارية لدي الدولة . أليس من الاجدي دعم التلفزيون القومي حتي يقدم محتوي جيد بدلا من انشاء فضائيات جديدة لا يشاهدها احد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        ساخرون

        استنكر الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، تصريحات الرئيس السودانى عمر البشير، التى زعم خلالها أن حلايب وشلاتين أرض سودانية، مطالباً الخارجية المصرية بالرد.
        وقال الكاتب الصحفى ببرنامجه “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، إن إصرار الرئيس السودانى على إخراج ملف حلايب والزعم أنها سودانية وليست مصرية “كلام فاضى فى توقيت مريب”، مؤكداً احترامه للشعب السودانى.

        وأوضح الإعلامى خالد صلاح، أن موقف البشير فى إعادة طرح ملف حلايب على هذا النحو وفى هذا التوقيت يثير الكثير من الريبة، فى ظل عمل مصر والسودان وإثيوبيا على ملف سد النهضة والتصريحات المتضاربة والغريبة، متسائلاً: “لماذ طرح الرئيس السودانى هذا الموضوع.. حلايب مصرية ومش سودانية يا حبيبى، واختراع الملف مريب والبشير ساب جنوب السودان يطير ويضيع ولم يسيطر عليه، والتاريخ سيكتب أنه الرجل الذى قسم السودان”.

        وطالب خالد صلاح، الخارجية المصرية بالرد على تصريحات البشير، مؤكداً أن السكوت غير موفق، مضيفًا: “إحنا مش على راسنا بطحة، والتاريخ يؤكد أن حلايب وشلاتين أرض مصرية، وتصريحات البشير سلبية ومش مفهومة ومريبة”.

        وأشار خالد صلاح، إلى أن عمر البشير فشل فى السيطرة على السودان، وتسبب فى تقسيمها لجمهورية شمال السودان وجنوب السودان، بجانب مشكلات دارفور، وتناسى مساندة مصر ومواقفها الداعمة له.

        الرد
      3. 3
        زورو

        عريان نل ولابسلو صديري
        اعمل ليهم مستشفى كبير بدل الفضائية بدل كبار السن والاطفال والمرضى يتلتلوا ويتبهدلوا الخرطوم ماشي جاي حرام

        الرد
      4. 4
        atbara

        إهدار للمال العام ساي ِ في الشماليه اطفال صغار يموتون من لدغات العقارب و لا توجد في المستشفيات أي امصال و المستشفيات زاتها تعاني من الاهمال و نقص الكوادر الطبيه
        المدارس كذلك حالها ليست بأحسن من المشافي …فلماذا التبذير ؟؟؟

        الرد
      5. 5
        سودانى مغبووووون

        هى فضائية الخرطوم عرفنا فيها شنو .. لمن مارقينها في الشمالية !!!!

        الرد
      6. 6
        السودانى

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الشمالية تحتاج الى تنمية حقيقية فى شتى المجالات ، بنية تحتية حقيقية .

        مستشفيات – مدارس – مراكز صحية – طرق – دعم الزراعة – صناعات مصاحبة للإنتاج الزراعى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *