زواج سوداناس

قيادات جنوبية: إغلاق أنابيب النفط سيؤثر على المعيشة بجنوب السودان



شارك الموضوع :

انتقد القيادي الجنوبي والناشط المدافع عن حقوق الإنسان بدولة جنوب السودان إستيفن لوال إتجاه حكومة الجنوب لإغلاق أنابيب نفط الصادر مع دولة السودان، مؤكداً أن هذا الإجراء من شأنه التأثير على الأوضاع الإقتصادية بدولة الجنوب وزيادة الغلاء المعيشى فيها.

وقال إستيفن لـ(smc) إن إغلاق أنابيب النفط سيزيد من الضائقة المعيشية التي يعيشها المواطن بدولة الجنوب بجانب إرتفاع أسعار السلع الإستهلاكية والدولار ونقص السيولة النقدية بالأسواق، مؤكداً أن هذا الإتجاه سينعكس بصورة سالبة على إتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين سيما وأن السودان هو الدولة الوحيدة التي وقفت مع الجنوب خلال أحداثها الأخيرة، داعياً إلى ضرورة تفعيل الإتفاقيات المشتركة وفتح المعابر التجارية لإحداث الإستقرار الإقتصادي بالبلدين.

وأضاف إستيفن إن المواطن الجنوبي يعيش في ظل إنهيار وإن إغلاق أنابيب النفط سيفاقم الأوضاع خاصة وان السودان يعتبر المنفذ الوحيد لتصدير نفط الجنوب ووصول السلع.

الخرطوم (smc)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        محمد أحمد

        ديل ما بفهموا سياسة, كل همهم الإضرار بالسودان, متذكرين تصرفات باقان اموم أيام التفاوض كان برميل نفط حوالي 115 دولار و هو عاوز يدفع دولار واحد للبرميل للعبور, رفضوا فكرة الدفع بالنسبة بين البلدين عشان السودان ما يستفيد, و هسي جايين يبكوا عشان يخفضوا ليهم رسوم العبور. دي فرصة الحكومة عشان تحلل كل المشاكل مع الجنوب, الحدود و أبيي والديون قبل النفط.

        الرد
      2. 2
        البجاوي

        محمد احمد ميه ميه

        الرد
      3. 3
        ودبنده

        اين هذا الباقان لماذا لم يخرج ويقول ويفتي لهم في امرهم .الان حان الاوان لكي يبصموا علي شروطنا بالعشره ولا مساومات تاني في القضايا ولاتفريض .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *