زواج سوداناس

الصين تمنح مصر قروضًا بقيمة 1.8 مليار دولار



شارك الموضوع :

أعلن مجلس الوزراء المصري، أن البنك المركزي الصيني “وافق على منح بنوك مصرية، قروضًا بقيمة بـ 1.8 مليار دولار أمريكي، معتبرًا أن القروض “تساهم في تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين”.

جاء ذلك في بيان، صادر عن رئاسة الوزراء المصرية، مساء يوم الأربعاء، عقب انتهاء لقاء ثلاثي بين رئيس مجلس الوزراء المصري “شريف إسماعيل”، ومحافظ البنك المركزي الصيني “تشوشيا وتشوان”، بحضور محافظ البنك المركزي المصري “طارق عامر”.

ووفق البيان، الذي اطلعت عليه الأناضول، فقد أعرب رئيس الوزراء المصري عن “تطلعه إلى توقيع الاتفاقيات المبرمة مع الجانب الصيني، في مجالات من بينها الطاقة، والكهرباء، والنقل، والعاصمة الإدارية الجديدة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الصيني شي جين بينج، الذي وصل القاهرة اليوم”.

وأضاف البيان، أن القروض التي سيوقعها البنك المركزي الصيني مع بنوك “المركزي المصري”، و”الأهلي المصري”، و”مصر”، تعد “محفزًا للنمو الاقتصادي، وتحسين مستوى المواطنين في مصر”.

من جانبه، كشف محافظ البنك المركزي الصيني، في تصريحات صحفية، اليوم بالقاهرة، أن “القرض الممنوح للبنك المركزي المصري قيمته مليار دولار، بالإضافة إلى 700 مليون دولار للبنك الأهلي، و100 مليون دولار لبنك مصر”، وفق البيان.

ووصل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس صيني، منذ 12 عامًا، وكان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفقاً لمصدر أمني.

ورافق الرئيس الصيني، القادم من السعودية، ضمن جولة شرق أوسطية، وفد رفيع المستوى، يضم ممثلين عن كبرى الشركات الصينية المهتمة بالسوق المصرية.

القاهرة/ حسين محمود /الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *