منوعات

ليس سحراً.. أعرف عمر أي شخص ومقاس قدمه في 5 خطوات سهلة


إنها خدعة حسابية تُسبب نوعاً من الفرح و المفاجأة، لكن من الأفضل أن تُجربها على أصدقاء في أقرب وقت، لأنه كلما تقدم الوقت من هذا العام، كلما اصبح تنفيذها أصعب.

تتضمن الخدعة العديد من الأسئلة البسيطة:

1. اطلُب من صديقك أن يفكر في مقاس الحذاء الذي يرتديه، ثم – باستخدام آلة حاسبة أو قلم وورقة – اطلب منه أن يقوم بضرب رقم مقاس الحذاء في 5؛ أي: رقم الحذاء ضرب 5 =….

2. اطلب منه أن يضيف 50؛ أي الناتج السابق + 50 = ….

3. الناتج ضرب 20 = ٠٠٠٠٠

4. الناتج زائد 1015 = ٠٠٠٠٠

5. الناتج ناقص سنة الميلاد = سيظهر رقم الحذاء وعمر الشخص

ومع ذلك، لن تعمل الخُدعة مع الأشخاص الذين احتفلوا بتاريخ ميلادهم في وقت سابق من هذا العام، أو مع من عمرهم أكبر مائة سنة.

كارول فوردرمان -المقدمة السابقة لبرنامج “كاونت داون” و الذي تعتمد فكرته على حل الألغاز والخُدع الحسابية – رحبت بشدة بشعبية هذه الخُدعة الرياضية. و عبرت عن ذلك قائلة: “أحببت هذه اللعبة الصغيرة الرائعة. إنها جبرٌ بسيط، كما أنها قيمة حقاً. فهي تأخُذ رياضيات المرحلة الثانوية الصعبة وتحولها إلى شيء ممتع. ستعمل الخُدعة العام المُقبل أيضاً لكن مع إضافة 1016 بدلا من 1

أفضل طريقة لتفسير طريقة عمل تلك الخُدعة، هي عن طريق النظر إلى كيفية الربط بين مقاس الحذاء وعام الميلاد. حيث تستطيع المُعادلة حساب عُمر الشخص لأنها تطرح رقم عام الولادة من الرقم 2015.

وحصلنا على الرقم 2015 من خلال إضافة الرقم 1015 إلى ناتج ضرب 20 في 50 وهو 1000 وبذلك نحصل على 2015. هنا يتم التعرف على مقاس حذاءك لأن الخطوة التي يتم ضرب رقم مقاس الحذاء في خمسة ثم يتم ضرب الناتج في 20، هي ببساطة تُضيف صفرين فقط للرقم الأصلي لمقاس الحذاء فعلى سبيل المثال، إذا كان مقاس الحذاء 11، سيكون بعد العملية الحسابية الماضية 1100. أما في الخطوة النهائية يتم إضافة هذا الناتج إلى رقم سنة الميلاد فبذلك يكون الرقمان الأولان هما رقم مقاس الحذاء.

خُدعة أُخرى من خُدع الإمتاع العقلي:

1- ابدأ بإخبار صديقك أنك ستكتب رقماً في ورقة ولا تُخبره ما هو، ثم خبأ الورقة أو أعطها لشخص آخر.

2- دائماً اكتب الرقم 5 في الورقة.

3- اطلُب من الشخص أن يُفكر في رقم ما بين 1 إلى 100.

4- اطلب منه أن يضرب الرقم في 4.

5- ثم يضيف 12.

6- ثم يضرب الناتج في 2.

7- ثم يضيف 16.

8- ثم يقسم الناتج على 8.

9- ثم يطرح الناتج من الرقم الأصلي.

10- ثم أخبره أن يقولوا لك الناتج، والذي سيكون دائماً خمسة.. ثم اطلُب منهم أن يقوموا بفتح الورقة و قراءة الإجابة.. سيظنون أنك قارئ أفكار.

أخبار24