زواج سوداناس

مصر: آثار سلبية كبيرة للعقوبات على السودان



شارك الموضوع :

انتقدت الحكومة المصرية، يوم الخميس، العقوبات المفروضة على السودان. مؤكدة أن لها آثار سلبية سواء على الوضع الاقتصادي المتدهور الذي آلت إليه السودان بوصول الدين العام إلى 50 مليار دولار، وكذلك تأثيرها على المجتمع السوداني.
وأكد مساعد وزير الخارجية المصري، أسامة المجدوب، لدى لقائه المبعوث النرويجي الخاص بالسودان وجنوب السودان، جينز بيتر، رفض مصر التشدد الذي تنتهجه بعض الدول في الإفراط في فرض العقوبات، لما له من تأثير سلبي على أرض الواقع مثل حالة السودان.
وفيما يتعلق بالمفاوضات والحوار السوداني قال المجدوب، إن مصر دوماً تساند الجهود الإقليمية والدولية لرعاية الجولات الحالية للتفاوض بين الحكومة السودانية والمعارضة والمتمردين، آملين في التوصل لاتفاق وحل المشاكل التي تواجه السودان داخلياً.
وأشار المجدوب إلى سعي القيادة المصرية لترفيع وتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان ومصر، وكانت أولى تلك الخطوات الارتقاء بمستوى عقد اللجنة العليا السودانية المصرية لتُعقد على مستوى رئيسي الجمهورية، بدلاً من رئيسي الوزراء وتناولها لكافة مسارات التعاون الثنائي .
وتطرق الحديث إلى الأوضاع في دارفور، حيث أمّن المبعوث على ما ذكره مساعد وزير الخارجية المصري، من أن المعلومات المتوفرة حول الأزمة المندلعة في مدينة الجنينة بدارفور، تؤكد أن الحادث يعد مواجهات قبلية بالأساس.

وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        خليكم في مشاكلكم واتركونا .كنتم سبب رئيسي في معاتاتنا .اصلا لم نجد منكم خير في يوم من الايام

        الرد
      2. 2
        ساخرون

        يا سلاااام على الحنية والخوة …..وتحيا الوحدة العربية !!

        صح النوم صح النوم صح النوم صح النوم

        يا دووووووب حسيتو ….والعقوبات مفروضة من أيام الفراعنة !!

        آل إيه ؟ آل آثار !! آثار مين ؟ آثار تاريخية ؟

        نقطونا بسكاتكم . والتعاطف الكاذب ما ينفعش معانا

        الرد
      3. 3
        زنجبيل

        نشكرك على تعاطفك مع السودان لكن -السودانيين سوف لن ينسوا مواقف الرئيس المخلوع مبارك ضد السودان والتى كانت السبب الرئيس للعقوبات المفروضه على السودان

        الرد
      4. 4
        محتار بس

        بعد دعمكم الي انفصال جنوب السودان ومعظم سبب مشاكل السودان من مصر

        الرد
      5. 5
        ابو فاطمه

        لا بد ان يعلم الشعب السوداني ان مبارك و جماعته هم سبب العقوبات الامريكيه
        قال المثل يكتلوا القتيل و يمشوا في جنازتو

        الرد
      6. 6
        طارق عبداللطيف سعيد

        ***يامصاريه يامعفنيين ، شكرا مش ناقصين بلاويكم ، حاشرين نفسكم في شئ لا يعنيكم ، للمره المليون السودان دوله ذات سياده ولا نقبل التحدث بالإنابة عنا ، فلكم دولتكم ومشاكلكم ودعوا ماللناس لهم فهم أدرى بمصالحهم وحل مشاكلهم ، ولا يضيع حق وراءه مطالب

        الرد
      7. 7
        giedooo

        شعب غريب اسمه السودان يحسون بعجز دائما امام مصر فى المصائب مصر السبب عندما تقف معهم مصر لا نريد مصر تتدخل والله احنا كمصرين لا نريد علاقه بكم وكرهناكم

        الرد
      8. 8
        عبود

        يا جدو في المستقبل القريب سوف تعرف جرائم حكومتك في شتا بقاع الارض
        اصبر فماما امريكة هتكشف كل المستور سعتها هتعرف و الكل هيعرف مين اس البلاء في الوطن العربي

        الرد
      9. 9
        E=MC2

        انت يا المسمي نفسك جدو انا عارف انك انت سوداني ولو كنت مصري كنت كتبت قدو لانو المصري ما بعرفش لية جد اصلا لمن لو مصري تقد الحيطة انشااللة ولو سوداني يا معفن يا حقير

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *