منوعات

تكريم الدكتور السوداني “عوض الجاز” ضمن أفضل 10 شخصيات ناجحة بالعالم


كرّم الرئيس الصيني، شي جي بينغ، بالعاصمة بكين، د. عوض أحمد الجاز، وزير النفط الأسبق، وذلك ضمن أفضل عشرة شخصيات ناجحة في العالم في كافة المجالات الاقتصادية والعلاقات الدولية وإسهامه في إدخال الصين إلى السودان.

من جهته أعرب الجاز في تصريحات صحفية عقب وصوله مطار الخرطوم، عن شكره لقيادة الصين حكومة وشعباً، قائلاً إن تكريمه لا يمثل تكريماً في شخصه وإنما يمثل تكريماً للشعب السوداني حكومة وشعباً، ممتدحاً جهود الصين وتعاملها مع السودان في القضايا كافة.

وقال إنها قدمت أنموذجاً ناجحاً في العلاقة بين البلدين لأجل منفعة اقتصادية مشتركة، مشيراً لجهود القيادات الصينية التي تم التعامل معها في لقاءات سياسية واقتصادية، في تطوير العلاقة مع السودان، وتقدم بالشكر لطاقم السفارة الصينية بالخرطوم لما يبذله من جهود لتحسين وجه التعاون المشترك بين البلدين.

من جانبه أكد مستشار وزير النفط، أزهري عبدالقادر، أن تكريم الجاز يعبّر عن مدى أصالة الشعب الصيني وتقييمه لجهود الشخصيات التي تعامل معها، مبيناً بأن التكريم جاء تقديراً لجهود الجاز في خلق علاقات استراتيجية مع الصين بكل المجالات.

وقال عبدالقادر إن قطاع النفط يعتبر من أكبر المجالات التي حقق الجاز إنجازاً منقطع النظير مع دولة الصين فيها، معرباً عن أمله في زيادة حجم التعاون والتنسيق المشترك مع الصين لتحقيق مزيد من المكاسب الاقتصادية للبلدين.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. كرموك لانك حرامي يابتاع الجاز 1 والجاز 2 اكبر حشاش في السودان ملي شبكتو كمية بتاعة قروش ورقصني ياجدع قطر يوي مايجيب

  2. كرموك لانك حرامي يابتاع الجاز 1 والجاز 2 اكبر حشاش في السودان ملي شبكتو كمية بتاعة قروش ورقصني ياجدع قطر يودي مايجيب

  3. الله سبحانه وتعالي يتولي حساب الناس .. وسوف يحاسبك يا اخ على .. على هذا الكلام .. جهز ادلتك