زواج سوداناس

الكاروري: توجد كميات ضخمة من الذهب في سنار



شارك الموضوع :

كشف وزير المعادن السوداني، أحمد صادق الكاروري، عن وجود الذهب بكميات ضخمة وبنسب تركيز عالية بولاية سنار، والتي وصفها بالفتح الجديد، ووجود كميات أخرى من المعادن التي تشمل مواد البناء، التي قال إنها موجودة بكميات تجارية.

ودعا الكاروري خلال مخاطبته، الخميس، مجلس وزراء حكومة سنار، بحضور الوالي ورئيس المجلس التشريعي والوفد المرافق للوزير في زيارته للولاية، دعا للتعامل مع كل تلك الثروات بحذر والعمل على حسن إدارتها بوضع يد الحكومة والولاية على المواقع المحددة.

وأشار إلى أن هذه المواقع وبعد استكمال الاستكشافات فيها ستمنح إلى شركات وطنية وأجنبية مقتدرة، بغية الاستثمار فيها مع تقليل المساحات التي كانت تمنح في السابق إلى أقل نطاق ممكن، لإدخال أكبر عدد من الشركات مع تحديد وقت قياسي للإنتاج.

من جانبه أكد والي سنار، الضو الماحي، استتباب الأمن بولايته، مشيراً لعدم وجود أي خروقات أومهددات أمنية مع خلو الأراضي والمواقع التي يوجد بها تعدين من أي نزاعات، وهي جاهزة للاستثمار خاصة مع تهيئة البيئة في تلك المواقع.

من جهته كشف مدير هيئة الأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة، عن توقيع اتفاقية مع دولة روسيا الاتحادية لعمل تخطيط جيولوجي وتقييم الخامات المعدنية بمنطقة جبل موية، الذي سيبدأ الاستكشاف الأولي فيه مطلع الشهر القادم وينتهي العمل بصورته النهائية أواخر العام.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        واحد كدا

        وين دهب الشركة الروسيه 80طن
        كذاااااأاااااااااااب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *