زواج سوداناس

جهاز الأمن يدعم مستشفى الشعب بمعدات طبية



شارك الموضوع :

سلّم جهاز الأمن والمخابرات الوطني يوم الخميس، دعماً لمستشفى الشعب شمل معدات طبية من بينها جهاز للقلب والرئة الاصطناعية رقمي بتكلفة 5 مليارات جنيه، وذلك في إطار مجهودات الجهاز لدعم المستشفيات والمرافق الصحية وتمكين العلاج بالداخل.
وقال مساعد المدير العام للتوجيه بالجهاز، اللواء دخري الزمان عمر خلال احتفال التسليم، إن الدعم يأتي تعزيزاً لعملية الأمن الصحي عبر تقديم الخدمات لشرائح المجتمع وتقوية علاقة الجهاز بالمجتمع، وترسيخ مفهوم دور المواطن في العملية الصحية والأمنية.

وأضاف “جهاز القلب والرئة الاصطناعية يعد إضافة حقيقية لتسهيل وتطوير عمليات القلب المفتوح بالبلاد”.

وأكد عمر استمرار دعمهم للحقل الصحي، لافتاً إلى أن الجهاز سبق وأن قدم مراجع علمية تم توزيعها على الجامعات منذ ثلاثة شهور، وثمن مجهودات مستشفى الشعب التعليمي ودوره المكمل للعملية الأمنية، عبر تقديم خدمات علاجية مقدرة للمواطنين.

وفي السياق أوضح نائب مدير مستشفى الشعب، الدكتور حسام الدين حسين، أن جهاز القلب والرئة الاصطناعية الجديد سيعمل على مضاعفة عمليات القلب المفتوح من 200 إلى 400 عملية في السنة.

وأشار إلى أن المستشفى يكون بهذه الخطوة امتلك مركزاً آخر لعمليات القلب والصدر، بما يمكّنه من توسيع نطاق عمله على المستوى الإقليمي، وأضاف “الجهاز سيسهم في تسهيل وتسريع عمليات القلب التي كانت تتعطل كثيراً”.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        جهز الامن السوداني هو الفريد في نوعه في العالم كل الأجهزة الامنية في العالم مهمتها غير انسانية بطبيعة الحال .لكن عندنا في السودان غير . وصل ورحمة والمساهة في رفع المعاناه عن كاهل المواطن. ودوره الفعال في حماية مكتسبات الوطن من المتربصين بالوطن وامنه ..برافوووووو جهاز الامن السوداني

        الرد
      2. 2
        محمد ادريس

        بلد ميزانية الأمن والدفاع فيها 70% والصحة 4% والتعليم 4% عشان كده ناس الأمن مرات مرات يتحودوا من الفائض لتحسين الصورة
        الأصل المستشفى ما مفروض تكون محتاجة لأى جهة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *