اقتصاد وأعمال

تور الدبة: نظام مهن الإنتاج هو الأمثل لإحداث نقلة إنتاجية


اعتبرت وزير الدولة بوزارة العدل رئيس اللجنة العليا لتكوين تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني تهاني تور الدبة، أن نظام مهن الإنتاج هو الأنموذج الأمثل لإحداث نقلة نوعية في الإنتاج والإنتاجية، ودعم الاقتصاد الوطني، والخروج بالمنتحين من الأجندة السياسية لدعم الاقتصاد عبر الصفات التعاقدية والتمويلية والتسويقية والدخول في مجالات الاستيراد والتصدير دون وسيط.
وأكدت وزيرة الدولة بالعدل، خلال اجتماع اللجنة العليا الاتحادية واللجنة المساعدة لتكوين تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بالجزيرة، أن تكوين التنظيمات مرحلة مفصلية وتاريخية، ودعت لضرورة الإسراع في إنفاذ تكوينات الجمعيات القاعدية على مستوى مشروع الجزيرة، مشيرة الى أن زيارتها تأتي في إطار الوقوف على سير تكوين التنظيمات.
من جانبه أعلن وزير الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الجزيرة د. أحمد سليمان، أن يوم 27 يناير الجاري سيشهد انطلاقة تكوين جمعيات المنتجين بالجزيرة، وأشار للترتيبات والتدابير التي وضعتها اللجنة الولائية لتكوين 2 ألف جمعية بالولاية، واستعرض برنامج عمل اللجنه للمراحل المختلفه والبرنامج التثقيفي الذي نفذته للتبشير بالجمعيات وأهدافها ومراميها.

الجريدة


‫6 تعليقات

  1. نزرع افيون وبنقو كيف … على الاقل تشغلي ولدك العاطل ده
    انتي زاتك المناصب دي ادوك ليها تعويضا ليك لانو كتلو راجلك فما تقعدي تنظري كتير ابلعي كتامي ساكت

  2. انتي يا دبه السواد بقيتي تتكلمي في الاقتصاد الكلي زي بروف كدوده او محمد هاشم عوض . . قادر الله . لكن دحين كان خليتي اللغف شويه وخليتي بالك شويه لي ولدك المسطول ديمه ما اخير؟ وللا قنعتي منو زي دم ابو . .
    وللا اظنك راجيه البشير يتلت بيك؟ اصلو بحب الدبب.
    غايتو . . دبتي المست غرورك

  3. ما دبة يا زردية بقرة وابوها تور وبالوثائق
    عاشت الايامي
    ولكل من اسمه نصيب

  4. ما دبة يا زردية بقرة وابوها تور وبالوثائق
    عاشت الاسامي
    ولكل من اسمه نصيب

  5. القصيدة التي قتلت المتنبي
    للكبار فقط فيها كلمات بزيئة
    .
    .
    .
    .
    ما أَنصَفَ القَومُ ضَبَّه ***** وَأُمَّهُ الطُرطُبَّه
    رَمَوا بِرَأسِ أَبيهِ ***** وَباكَوا الأُمَّ غُلبَه
    فَلا بِمَن ماتَ فَخرٌ ***** وَلا بِمَن نيكَ رَغبَه
    وَإِنَّما قُلتُ ما قُل ***** تُ رَحمَةً لا مَحَبَّه
    وَحيلَةً لَكَ حَتّى ***** عُذِرتَ لَو كُنتَ تيبَه
    وَما عَلَيكَ مِنَ القَت ***** لِ إِنَّما هِيَ ضَربَه
    وَما عَلَيكَ مِنَ الغَد ***** رِ إِنَّما هُوَ سُبَّه
    وَما عَلَيكَ مِنَ العا ***** رِ إِنَّ أُمَّكَ قَحبَه
    وَما يَشُقُّ عَلى الكَل ***** بِ أَن يَكونَ اِبنَ كَلبَه
    ما ضَرَّها مَن أَتاها ***** وَإِنَّما ضَرَّ صُلبَه
    وَلَم يَنِكها وَلَكِن ***** عِجانُها ناكَ زُبَّه
    يَلومُ ضَبَّةَ قَومٌ ***** وَلا يَلومونَ قَلبَه
    وَقَلبُهُ يَتَشَهّى ***** وَيُلزِمُ الجِسمَ ذَنبَه
    لَو أَبصَرَ الجِذعَ شَيئاً ***** أَحَبَّ في الجِذعِ صَلبَه
    يا أَطيَبَ الناسِ نَفساً ***** وَأَليَنَ الناسِ رُكبَه
    وَأَخبَثَ الناسِ أَصلاً ***** في أَخبَثِ الأَرضِ تُربَه
    وَأَرخَصَ الناسِ أُمّاً ***** تَبيعُ أَلفاً بِحَبَّه
    كُلُّ الفُعولِ سِهامٌ ***** لِمَريَمٍ وَهيَ جَعبَه
    وَما عَلى مَن بِهِ الدا ***** ءُ مِن لِقاءِ الأَطِبَّه
    وَلَيسَ بَينَ هَلوكٍ ***** وَحُرَّةٍ غَيرُ خِطبَه
    يا قاتِلاً كُلَّ ضَيفٍ ***** غَناهُ ضَيحٌ وَعُلبَه
    وَخَوفُ كُلِّ رَفيقٍ ***** أَباتَكَ اللَيلُ جَنبَه
    كَذا خُلِقتَ وَمَن ذا ال ***** لَذي يُغالِبُ رَبَّه
    وَمَن يُبالي بِذَمٍّ ***** إِذا تَعَوَّدَ كَسبَه
    أَما تَرى الخَيلَ في النَخ ***** لِ سُربَةً بَعدَ سُربَه
    عَلى نِسائِكَ تَجلو ***** فَعولَها مُنذُ سَنبَه
    وَهُنَّ حَولَكَ يَنظُر ***** نَ وَالأُحَيراحُ رَطبَه
    وَكُلُّ غُرمولِ بَغلٍ ***** يَرَينَ يَحسُدنَ قُنبَه
    فَسَل فُؤادَكَ يا ضَب ***** بَ أَينَ خَلَّفَ عُجبَه
    وَإِن يَخُنكَ لَعَمري ***** لَطالَما خانَ صَحبَه
    وَكَيفَ تَرغَبُ فيهِ ***** وَقَد تَبَيَّنتَ رُعبَه
    ما كُنتَ إِلّا ذُباباً ***** نَفَتكَ عَنّا مِذَبَّه
    وَكُنتَ تَفخَرُ تيهاً ***** فَصِرتَ تَضرِطُ رَهبَه
    وَإِن بَعُدنا قَليلاً ***** حَمَلتَ رُمحاً وَحَربَه
    وَقُلتَ لَيتَ بِكَفّي ***** عِنانَ جَرداءَ شَطبَه
    إِن أَوحَشَتكَ المَعالي ***** فَإِنَّها دارُ غُربَه
    أَو آنَسَتكَ المَخازي ***** فَإِنَّها لَكَ نِسبَه
    وَإِن عَرَفتَ مُرادي ***** تَكَشَّفَت عَنكَ كُربَه
    وَإِن جَهِلتَ مُرادي ***** فَإِنَّهُ بِكَ أَشبَه