زواج سوداناس

إتحاد الكرة السوداني يصدر لائحة الدوري الممتاز ويشترط تقديم الشكاوى قبيل انطلاقة المباريات



شارك الموضوع :

أصدر الاتحاد السوداني لكرة القدم لائحة الدوري الممتاز وسلمها الاتحادات المحلية والأندية، وجاء في بنود اللائحة أن اللجنة المنظمة أو لجنة البرمجة هي التي تضع البرامج وتحدد الملاعب وتوقيت وزمن المباريات، وللجنة حق نقل أي مباراة حال عدم جاهزية الملعب.

وألزمت اللائحة أي ناد يود تقديم شكوى أن يسلمها مكتوبة إلى المراقب أو الحكم بحضور قائد الفريق المشكو ضده، وذلك قبل ربع ساعة من انطلاقة المباراة، وألا يتم رفضها شكلاً. وبشأن الانسحاب من الممتاز فإن أي فريق ينسحب يعتبر مهزوماً صفر /2 بجانب خصم (3) نقاط من رصيده وتغريمه (5) آلاف جنيه في حالة الانسحاب في أول مباراة.

أما في حالة الانسحاب من المباراة الثانية يعتبر مهزوماً صفر/2 وتخصم من رصيده (6) نقاط ويغرم (10) آلاف جنيه، أما في حالة الانسحاب من المباراة الثالثة يعتبر مهزوماً صفر/2 ويتم خصم (9) نقاط ويغرم (25) آلاف جنيه، ويجمد نشاطه ويحول إلى مجلس إدارة لتوقيع عقوبات إضافية.

أما في حالة حدوث الانسحاب قي السنترليق يعتبر الفريق مهزوماً صفر/2 ويغرم (25) آلاف جنيه ويتم إبعاده من المنافسة. وحددت اللائحة طريقة تحديد بطل الممتاز، بتفوقه بالنقاط أو الحسم بالمواجهات المباشرة أو الأهداف المحرزة (الأكثر)، فيما يتم تحديد الهبوط وفقاً للمراكز حيث يهبط أصحاب المراكز (السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر) مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الـ(15) مباراتين أمام رابع الدوري العام.

صحيفة المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *