زواج سوداناس

الرئيس يوافق على تخفيض رسوم عبور نفط الجنوب



شارك الموضوع :

أعلن مصدر رسمي لـ(سونا) أن رئيس الجمهورية عمر البشير قد وافق امس على تخفيض المحصلة المالية للاجراءات الاقتصادية الانتقالية المتعلقة بعبور نفط دولة جنوب السودان ، عبر الأراضي السودانية .
وفي السياق أكدت حكومة جنوب السودان عدم اتجاهها لإغلاق أنابيب النفط مع السودان، في الوقت الذي جددت فيه القول بأنها تسعى بصورة حثيثة لتفعيل اتفاق التعاون المشترك بين البلدين. وقال سفير دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت لـ(اس ام سي) إنهم يسعون لتوطيد العلاقات مع السودان والتعاون في كافة المجالات، مشيراً إلى أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن عزم دولته إغلاق حقول النفط نهائياً مع السودان لا أساس له من الصحة، وزاد نحن نسعى لتحسين علاقاتنا مع السودان، وطلبنا من السودان تخفيض الرسوم في أطار علاقتنا به وليس ضغطاً عليه.يذكر أن بعض وسائل الإعلام ذكرت بأن دولة جنوب السودان هددت بإغلاق آبار النفط، بعد رفض الخرطوم طلبها بإعادة النظر في رسوم عبور النفط التي تدفعها الأخيرة مقابل تصدير النفط عبر الأراضي السودانية.

صحيفة الإنتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ودبنده

        يا ريس ديل صعاليق لا يحترموا المواثيق ؛سعوا كثيرا لتدمير السودان ؛نسيت يا ريس خربوا واحرقوا هجليج ؛نسيت الكلب باقان لمان قال وسخ الخرطوم ؛لا ترخي ليهم الحبل ؛خليك خانقهم بالحبل علي طول والله للجنوبيين ديل زي الياي طول ما انت ضاغط علية تكون مسيطر .واذا رخيت بطير فيك .شد وثاقهم الحمقي.

        الرد
      2. 2
        بعشووم

        والله البلد ده ما تتقدم طول ما انت الرئيس.. من فشل الى فشل

        الرد
      3. 3
        haider

        كلامنا واضح ياريس تنازلات فى ابي وعد ايواء المتمردين ودعمهم مقابل تخفيض النفط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *