زواج سوداناس

الموت يغيب رئيس حزب الأمة بالجزيرة صديق شقدي



شارك الموضوع :

غيب الموت مساء أمس الأول العمدة صديق محمد طه شقدي رئيس حزب الأمة القومي وتبادل قادة الأنصار وحزب الأمة بدار الفقيد بحي جزيرة الفيل بمدني مآثر الفقيد ودوره النضالي، وشارك في مراسم الدفن والعزاء بجانب قادة حزب الأمة وزير المالية الاتحادي بدر الدين محمود وحكومة ولاية الجزيرة بقيادة محمد طاهر أيلا وقادة العمل السياسي والاجتماعي بودمدني. وأعلن حزب الأمة القومي ابن الفقيد محمد صديق محمد طه شقدي رئيساً للحزب بالجزيرة.
وتحدث في سرادق العزاء قادة حزب الأمة “د. مريم الصادق المهدي وشقيقها صديق – واللواء فضل الله برمة ناصر – مبارك الفاضل – د. إبراهيم الأمين – وآخرون”، كما تحدث عن هيئة شؤون الأنصار عبدالحميد أبو.
وبعث الإمام الصادق المهدي زعيم حزب الأمة برسالة تلاها ابنه الصديق الصادق المهدي استعرض فيها أدوار الراحل ووالده النضالية وما وجدته أسرة المهدي المنكوبة في واقعة الشكابة الشهيرة من العمدة شقدي من رعاية في ظروف كانت العلاقة فيها جريمة كبيرة في نظر حكومة الاحتلال.
وحسب الرسالة استطاع الإمام عبدالرحمن عبر جهاد مدني شاق فصلته في مذكراته بعنوان جهاد في سبيل الاستقلال استطاع الإمام عبدالرحمن إحياء الدعوة في ثوب جديد واستخدم الجهاد المدني حتى حقق استقلال البلاد مع من عاونوه في الحركة الاستقلالية وكان الشيخ محمد طه شقدي له نعم الصديق الى أن توفاهم الله، الحبيب الراحل الصديق ملأ مركز والده.
وصمد الحبيب الراحل – حسب الرسالة – في وجه كل الطغاة الذين تعاقبوا على قهر أهل السودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أبو أحمد

        عقبال الدجال الثمانيني ونيسبه الضال.

        الرد
      2. 2
        Ali

        الواحد جاتو فرحة عارمة وعدت سريع افتكرت الصادق المهدي مات

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *