سياسية

تصنيف السودان ضمن (3) دول تمتلك موارد كافية لتوفير الغذاء للعالم


كشف المدير العام للبنك الزراعي السوداني صلاح الدين حسن أحمد، عن تصنيف السودان ضمن (3) دول تمتلك موارد كافية لتوفير الغذاء للعالم إلي جانب (كندا و أستراليا)، مشيراً إلي أن الغذاء اصبح هاجساً عالمياً.
و أشار مدير البنك الزراعي في تصريح لمركز (المركز السوداني للخدمات الصحفية) إلي مشاركتهم مؤخراً في المؤتمر العالمي للغذاء و الذي عقد ببرلين بمشاركة أكثر من (60) وزيراً و (300) شخصية مختصة بالزراعة و الأمن الغذائي في العالم لافتاً إلي أن المؤتمر بحث مستقبل الغذاء في العالم و انعكاسات الهجرات و نقص العاملين في قطاع الزراعي، كما تطرّق الي النضوب الحاد في الموارد الخاصة بالزراعة على مستوى العالم. و قال حسن إن السودان يمتلك موارد كبيرة جداً لم تستغل بالكامل، مشيراً الي أن هذه الموارد تحتاج إلي أشياء كثيرة منها توفير البنيات الأساسية، مؤكداً أن السودان شرع و منذ العام 2010، في توفير البنيات الأساسية للزراعة خاصة التخزين لجميع المنتجات بصورة حديثة.

 

صحيفة السوداني


‫3 تعليقات

  1. لي 30 سنة اسمع هذه النغمة والان الان توجد ازمة خبز في العاصمة

    1. يا اخونا النغمه نسمعها من قبل الاستقلال بلد اهلها لا يريدون العمل ووطنيه مافي بلد اهلها يريدون الساهله اذهب الي اقرب جار لنا سواء مصر ولا اثيوبيا شوف الناس كيف تزرع وتعمل وشوف الوطنيه لديهم