زواج سوداناس

وزارة الخارجية:السلم والامن لن يتحققا في ظل العقوبات



شارك الموضوع :

اعتبرت وزارة الخارجية ان السلم والامن لن يتحققا في ظل العقوبات التي وصفتها بالجائرة المفروضة على الدول الافريقية والسودان.
واعلن مدير ادارة الاتحاد الافريقي بوزارة الخارجية السفير الزين ابراهيم حسين، تفاصيل حول الموضوعات التي تناقشها قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا يومي الثلاثين والحادي والثلاثين من يناير الجاري وموقف السودان منها.
واشار السفير الزين في حوار مع (سونا) امس، الى طرح السودان قضية العقوبات التي تعيق حتى ميزانية الاتحاد الافريقي نفسه، واكد فاعلية الاتحاد في الدفاع عن قضايا سيادة الدول والتضامن الافريقي في المنابر الدولية، ولفت لمواقفه من المحكمة الجنائية الدولية.
واكد الزين التزام السودان بسداد التزاماته السنوية البالغة 4,5 ملايين دولار سنوياً، ونوه الى ان السودان يعتبر سادس اكبر اقتصاد افريقي رغم العقوبات المفروضة عليه.
وتوقع مدير ادارة الاتحاد الافريقي بالخارجية تولي السودان لوظائف قيادية في القمة الأفريقية في يونيو المقبل نظراً للعلاقات التى يتمتع بها السودان في محيطه الافريقي والحراك الدبلوماسي والمشاركة الواسعة للسودان في مختلف لجان وآليات الاتحاد الافريقي (طبقاً لحديثه).
ونبه السفير الزين للآثار السالبة المترتبة على سياسة العقوبات على الدول والاتحاد الافريقي، ورأى ان السلم والامن لن يتحققا في ظل العقوبات الجائرة المفروضة على الدول الافريقية والسودان.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        ماحرث أرضك غير محراثك. فالنجرب أن يعيش الشعب بدون الكثير من السفارات البدون معنى أن يخفض منسوبي السفارات المعنية بميزانية العدة وحدها تروى اكثر من مليون فدان. ومليون فنان بالسفارات بنفس اللحن القديم.. والدبلوماسية النائمة والناعمة . فلنزرع مليون فدان عندها يصبح للدبلوماسية معنى والكثير من الدول الشقيقه والصديقه يصبحون على سعادة السفير. أما سفير النيل والنخيل والخير ولا روب فيه ويستورد الصلصة .. تصبحون على خير عز الضهر

        الرد
      2. 2
        زول

        الشماعة الجديدة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *