سياسية

الجمارك تستحدث أساليب جديدة لمكافحة التهريب


أعلن مدير دائرة العمليات بهيئة الجمارك اللواء شرطة خليل باشا سايرين، إن الجمارك تعمل على تقديم خدمات جمركية متميزة وفقاً للمعايير الدولية، لجعل الموانئ و المنافذ الحدودية ساحات لعبور البضائع و ليس لتخزينها، إلي جانب العمل على الحد من المخاطر الجمركية، المتمثلة في التجارة غير المشروعة و التهريب بكافة أشكاله.
و أشار سايرين في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للجمارك في السادس و العشرين من الشهر الجاري، إلي انضمام السودان لمنظمة الجمارك العالمية، و وصف الهيئة بالسباقة في مجال حوسبة العمل الجمركي و استخدام الرقميات الحديثة، وإلي اهتمامها بتطبيق المعايير العلمية الحديثة في العمل الجمركي، و تشجيع البحوث العلمية لرفع كفاءة العمل و تجويده بتطبيق احدث النظم المعمول بها عالمياً.
و أبان أن هيئته بدأت في تطبيق نظام (الأسيكودا) الذي يقلل زمن تخليص البضائع، و تسهيل مهمة المتعاملين، و إن الاحتفال سيشهد تكريم عدد من منسوبي الجمارك من قبل منظمة الجمارك العالمية، لتقديمهم إسهامات لافتة في مسيرة العمل.
و أوضح أن هيئة الجمارك تتبع خطة تهدف لتلبية احتياجات الدولة الإستراتيجية و أهداف و رغبات المؤسسات الحكومية ذات الصلة، عن طريق تسهيل حركة التجارة العالمية و دعم الاقتصاد الوطني، و محاربة التهريب، و حماية المجتمع و تحسين بيئة العمل و تنمية الموارد البشرية.

صحيفة حكايات